الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
01:21 ص بتوقيت الدوحة

"تكساس إي أند أم" ترحب بأكبر دفعة طلاب في تاريخ الجامعة بقطر

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018
"تكساس إي أند أم" ترحب بأكبر دفعة طلاب في تاريخ الجامعة بقطر
"تكساس إي أند أم" ترحب بأكبر دفعة طلاب في تاريخ الجامعة بقطر
رحبت جامعة تكساس إي أند أم في قطر بأكبر دفعة من طلاب السنة الأولى في تاريخ حرم الجامعة في قطر، حيث انضم 147  طالبًا جديدًا إلى برامج الهندسة في خريف 2018.

ومن بين هؤلاء الطلاب الجدد ، هناك 47 بالمئة من القطريين ، وبذلك يصل إجمالي الالتحاق القطري في فرع الجامعة إلى 54.1 بالمئة. وتضم جامعة تكساس إي أند أم طلابًا من أكثر من 36 دولة.

وقال الدكتور سيزار مالافي ، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر، "نحن في جامعة تكساس إي أند أم في قطر ، نقوم بتعليم أفضل وأذكى الأدمغة في  قطر. فهدفنا هو تطوير الطلاب ليصبحو مهندسي آجي من ذوي الخبرات الجمة والشخصيات الرفيعة ليقودوا ويخدموا سواء في الفصل الدراسي أو في مكان العمل، وأتمنى للجميع حظا سعيدا في الفصل القادم حيث نبدأ سنة أخرى من التعليم الهندسي والبحوث والخدمة ذي المستوى العالمي".

وبالإضافة إلى الدفعة الجديدة من الطلاب، تسجل 15 طالبًا جديدًا هذا الفصل في ماجستير الهندسة الكيميائية ، ليصل بذلك إجمالي عدد طلاب الدراسات العليا إلى 45 طالباً. وتقدم جامعة تكساس إي أند أم في قطر درجة الماجستير في العلوم وماجستير في الهندسة الكيميائية منذ عام 2011.

وتم الترحيب بطلاب السنة الأولى الجدد في تكساس إي أند أم في قطر خلال برنامج التوجيه الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام ويحمل عنوان حياة الآجي 101 ويضم ندوات وورش عمل وأنشطة حتى يتمكن الطلاب من التعرف على تكساس إي أند أم وتقاليدها الفريدة ، بالإضافة إلى ما يتطلبه النجاح في كلية هندسة ذات شهرة عالمية.

يُطلق على طلاب وخريجي جامعة تكساس إي أند أم اسم "آجيز" (Aggies)، ويمتد هذا التقليد إلى فرع الجامعة في قطر. ويعرض برنامج حياة الآجي 101 الفرص التي توفرها جامعة تكساس إي أند أم في قطر للطلاب لمساعدتهم على أن يصبحوا قادة في مجال الهندسة - من النوادي والأنشطة الاجتماعية إلى تجارب تعليمية تحويلية مثل رحلات التعلم من خلال الخدمة والأبحاث ذات الصلة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.