الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
04:50 م بتوقيت الدوحة

وفد تحالف الحضارات يزور جامعة قطر وصلتك وبيوت الشباب

قنا

الإثنين، 10 سبتمبر 2018
جامعة قطر
جامعة قطر
زار وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، اليوم، جامعة قطر ومؤسسة صلتك وبيوت الشباب القطرية. والتقى الوفد، في جامعة قطر، مع الدكتور عز الدين معميش مدير كرسي الإيسيسكو لتحالف الحضارات بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ومجموعة من طلاب الكلية وتعرفوا على تجربة الجامعة في تعزيز الحوار وتحالف الحضارات.
وقدم مدير كرسي الإيسيسكو شرحا عن منهج تحالف الحضارات الذي يدرس لطلبة الجامعة كافة، و"موسوعة الاستغراب" التي تعُد الأولى والأضخم علميا في العالم الإسلامي وتسعى للمساهمة في فهم الغرب وتعزيز مسار حوار وتحالف الحضارات بالتعاون مع منظمات دولية، موضحا أن الجامعة تصبو إلى حملة السلام والأمل ورسالة الإخاء، للمبادرة لتصحيح مسار الإنسانية والمساهمة مع العقلاء بالعالم في التدافع السلمي والتنافس الحضاري الشريف.
وتخلل اللقاء حوار بين الطلاب والوفد الزائر حول معنى تحالف وتعايش الحضارات وكيفية مساهمة الشباب في تفعيل الحوار بين الحضارات والأديان وتجسيدها في مشاريع علمية تخدم الإنسانية جمعاء.
وخلال زيارته إلى مؤسسة صلتك، تعرف وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات على دور "صلتك" في تنمية المجتمعات العربية وتحسين الظروف المعيشية لشرائحها من خلال الحد من مشكلة البطالة عند الشباب، وحشد الطاقات والموارد اللازمة لربط الشباب العربي بفرص عمل حقيقية لتنمية مستقبلهم وتحييدهم عن الطرق الخاطئة وذلك عن طريق إطلاق واستمرار مبادرات وبرامج مبتكرة.
كما زار الوفد بيوت الشباب القطرية، والتقى بمجموعة من الشباب وتعرف على أهدافها الرئيسية الرامية إلى تعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها وبناء قدرات ومعرفة الشباب في موضوعات التنمية البشرية ذات الصلة وتعزيز قيم المبادرة والمسؤولية لدى الشباب وتوفير قنوات تفاعلية بين الشباب والقيادات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.