الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
09:00 م بتوقيت الدوحة

الفلبيني ميندوزا يحرز لقب بطولة قطر الدولية للشطرنج للناشئين والناشئات

قنا

الإثنين، 10 سبتمبر 2018
الفلبيني ميندوزا يحرز لقب بطولة قطر الدولية للشطرنج للناشئين والناشئات
الفلبيني ميندوزا يحرز لقب بطولة قطر الدولية للشطرنج للناشئين والناشئات
أحرز الفلبيني ميندوزا ريان لقب بطولة قطر الدولية المفتوحة "تويوتا" للشطرنج للناشئين والناشئات تحت 16 عاما، إحدى جولات الاتحاد الدولي للعبة، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 66 لاعبا ولاعبة من مختلف الجنسيات.
وجاء فوز الفلبيني ميندوزا باللقب اثر احتلاله المركز الأول برصيد 4.5 نقاط من أصل خمس جولات، متفوقا بفارق النقلات على مواطنته لويولا روبينسون التي حلت في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.
واحتل الفلبيني الأخر نابيري انريكي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق النقلات على كل من الموريتاني سيدي بوضياء صاحب المركز الرابع، والفلبيني ديجويا فلوريان الذي حل في المركز الخامس.
وشهدت البطولة توزيع جوائز خاصة، حيث حصل صالح الحر لاعب المنتخب القطري والهولندية رولي كافيا على لقبي أفضل لاعب ولاعبة تحت 20 عاما، فيما حصل الهندي شارما تاكش على لقب أفضل لاعب تحت 12 عاما، بينما حصل يوسف المطوع على لقب أفضل لاعب قطري، وخلود الخليفي على أفضل لاعبة قطرية، وفضل البوعينين على أفضل لاعب غير مصنف.
وأقيمت البطولة التي تقام للمرة الثانية ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة، بالنظام الكلاسيكي وفقا لنظام فيشر السويسري من 5 جولات بمعدل 60 دقيقة لكل مباراة و30 ثانية لكل نقلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.