الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
06:58 م بتوقيت الدوحة

اقرأ مع بوابة العرب... "كيف تربي أبناءك في هذا الزمان؟"

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الإثنين، 10 سبتمبر 2018
اقرأ مع بوابة العرب... "كيف تربي أبناءك في هذا الزمان؟"
اقرأ مع بوابة العرب... "كيف تربي أبناءك في هذا الزمان؟"
كتاب " كيف تربي أبناءك في هذا الزمان؟" يسعى لمساعدة الأهل في تربية أبناءهم بالاستعانة بالأسلوب أفضل حيث يعد مرجع لكل أب، ويبحث عن حلول لمشاكل الأطفال، فهو كتاب تربوي مفيد يمكن العودة إليه بين الحين والآخر في حال الحيرة في بعض المسائل التربوية.

"وعلى الآباء والأمهات ان يتواضعوا احتراما امام عظمة الطفل وان يفهموا ان كلمة الطفل لفظة مرادفة لكلمة الملك وان يشعروا بان من ينام بين ذراعيهم بشكل طفل هو المستقبل بنفسه وأن من يلعب بين أقدامهم مستغرقا في اللهو هو التاريخ بعينه."

كتاب " كيف تربي أبناءك في هذا الزمان" يسعى لمساعدة الأهل في تربية أبناءهم بالاستعانة بالأسلوب أفضل حيث يعد مرجع لكل أب، ويبحث عن حلول لمشاكل الأطفال، فهو كتاب تربوي مفيد يمكن العودة إليه بين الحين وا?خر في حال الحيرة في بعض المسائل التربوية.

حيث يسرد فيه الكاتب "حسان شمسي باشا" حلولاً لمشاكل الأطفال مثل العدوانية والكذب، وكيفية التعامل مع المراحل المهمة بحياة الطفل مثل اليوم الأول بالمدرسة، ويعمل الكاتب على أعطائك أفكاراً شاملة عن كيفية التعامل مع الأطفال.

ويمكن القول أن أكثر الأشياء لفتاً للنظر ذكر الكاتب عددا من الأساليب التربوية المميزة ، حيث ذكر ما يخص الثواب والعقاب كأسلوب الإقصاء، وأسلوب الدقيقة الواحدة، كذلك تطرق إلى التربية الجنسية للأطفال.

الكتاب يتكون من 24 فصل، 23 منها عن الطفولة والأخير فقط عن المراهقة، فلربما أهمل الكاتب المراهقة بعض الشيء، وقد ذكر فيهم تطبيقات فعلية، وأراء فيها حلول مناسبة للعديد من المواقف، ووصف يلامس الواقع والبيئة التي يتعرض لها العديد من الأطفال، وقد أستعان الكاتب ببعض مقولات الغزالي وكذلك المختصين بالتربية وبالطبع أتخذ بعض المقتطفات من السنة النبوية.

فيعد الكتاب شامل بشكلا عام ومفيد للمبتدئين في التربية، وهو خفيف يمكن قرأته بشكل سريع، وهو يتألف من 179 صفحة للكاتب "حسان شمسي باشا" وذلك في عام 1427.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.