السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
09:31 م بتوقيت الدوحة

"الصحة" تنظم الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى الأحد المقبل

189

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 10 سبتمبر 2018
"الصحة" تنظم الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى الشهر الجاري
"الصحة" تنظم الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى الشهر الجاري
تحت رعاية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة تنظم الوزارة الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى في الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر الجاري، والذي يقام هذا العام تحت شعار "سلامة المرضى من النظرية الى التطبيق".

ويعد الأسبوع القطري لسلامة المرضى فعالية سنوية تنظمها وزارة الصحة العامة على المستوى الوطني كمبادرة وحملة تثقيفية وتوعوية تهدف إلى نشر مفهوم سلامة المرضى بين العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية ومستخدميها.

وأكدت السيدة هدى عامر الكثيري مدير إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالوكالة في وزارة الصحة العامة حرص الوزارة على التطوير المستمر لفعاليات الأسبوع القطري لسلامة المرضى، من أجل تحسين ثقافة سلامة المرضى في مرافق الرعاية الصحية وجعلها هدفاً أولوياً ، مشيدة بالتعاون البناء في هذا المجال من قبل المؤسسات الصحية والتعليمية في الدولة، إضافة إلى المنظمات الدولية ذات الصلة. 

وأوضحت أن الأسبوع القطري لسلامة المرضى والذي ينظم للعام الرابع على التوالي ساهم في زيادة الوعي حول سلامة المرضى، والتعرف على الإنجازات المحلية في مجال تحسين سلامة المرضى، وتبادل المعرفة والمهارات المهمة من خلال اللقاءات والاجتماعات بين الخبراء المحليين والدوليين، وإتاحة الفرصة لمؤسسات الرعاية الصحية لعرض نجاحاتها في تحسين سلامة المرضى، وتطوير طرق تواصل فعالة بين قيادات ومقدمي الرعاية الصحية والمرضى والجمهور.

ويساهم في رعاية فعاليات الأسبوع كل من: مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومؤسسة حمد الطبية، والخدمات الطبية في القوات المسلحة القطرية، ومعهد حمد لجودة الرعاية الصحية، وسدرة للطب، والمستشفى الأهلي ، ومستشفى العمادي. كما يشارك في الفعاليات إضافة إلى الرعاة كل من: منظمة الصحة العالمية، وجامعة قطر، وسبيتار، وجامعة كالجاري في قطر، ووايل كورنيل للطب – قطر، والهلال الاحمر القطري، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، ومستشفى عيادة الدوحة.

وتتضمن فعاليات الأسبوع عدداً من الأنشطة المتنوعة ومن أبرزها محاضرات وورش عمل بمشاركة خبراء مرموقين في مجال جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من داخل وخارج دولة قطر. كما تم تنظيم مسابقة ملصقات لمشاريع بحثية في تحسين سلامة المرضى، وسيتم خلال فعاليات الأسبوع تكريم أفضل ملصقات بحثية.

كما سيتم إطلاق حملة توعية عامة تحت شعار (سلامة المرضى سلامتنا جميعاً ) في يومي 20 و21 سبتمبر الجاري في "سيتي سنتر الدوحة" وجلسات توعية عامة في يوم 22 سبتمبر الجاري في مكتبة قطر الوطنية، حيث يتم تسليط الضوء على عدد من الرسائل الأساسية المتمثلة في: "مرض السكري: الوقاية والتعايش الآمن، ومكافحة العدوى: دعونا معاً نكسر سلسلة العدوى، ومن حقي كمريض الاشتراك في القرارت المتعلقة بصحتي."
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.