الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
12:01 م بتوقيت الدوحة

«التميز العلمي»: مستعدون لمساعدة الراغبين في المشاركة بالجائزة

الدوحة - العرب

الإثنين، 10 سبتمبر 2018
«التميز العلمي»: مستعدون لمساعدة الراغبين في المشاركة بالجائزة
«التميز العلمي»: مستعدون لمساعدة الراغبين في المشاركة بالجائزة
نظمت اللجنة المنظمة لجائزة التميز العلمي للعام 2019 في دورتها الثانية عشرة، صباح أمس، اللقاء التعريفي العام للمدارس الحكومية والخاصة والمؤسسات، وفئة الماجستير والدكتوراه، والدوائر الحكومية ومديري ومنسقي المدارس.
حضر اللقاء السيدة منى محمد الكواري نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة ورئيس لجنة تحكيم المعلم المتميز، والدكتور عبدالله الكمالي رئيس لجنة تحكيم فئة البحث العلمي، والدكتور يوسف الحايك رئيس لجنة تحكيم فئة الماجستير، والسيدة حصة الحمادي رئيس لجنة تحكيم الطالب الثانوي، والسيدة منى الجبر رئيس لجنة تحكيم الطالب الابتدائي، والسيد جابر الشاوي نائب مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم والتعليم العالي.
في البداية، أعرب السيد جابر الشاوي نائب مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة، عن سعادته بتشريف الجمهور اللقاء السنوي بما يعكس حرصهم على التنافسية والفوز في جائزة التميز العلمي، لافتاً إلى أن جميع القائمين على الجائزة مستعدون لتقديم يد العون لطلاب المدارس والجامعات والماجستير والدكتوراه ومقدمي الأبحاث العلمية، والمتقدمين من المدارس الحكومية أو الخاصة.
وأكدت السيدة منى الكواري نائب الرئيس التنفيذي للجائزة في كلمتها الترحيبية، أهمية يوم التميز العلمي الذي يعد من أهم فعاليات الدولة السنوية، ويحظى برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأشارت إلى أن الجائزة تعتبر تشجيعاً للمؤسسات التعليمية، ولطلابنا وطالباتنا على بذل قصارى جهودهم، والتنافس لتأكيد تميزهم العلمي الذي ترعاه الدولة، وتسخر له الإمكانيات والتسهيلات كافة، وقالت: «إن اللقاء التعريفي فرصة مناسبة لإلقاء الضوء على تفاصيل التقديم لجائزة التميز العلمي بخطواتها، والتعرف بمجالاتها وشروطها وآلية التقدم إليها، والتحاور مع جميع من لديهم أسئلة واستفسارات متعلقة بالجائزة». وأكد الدكتور عبدالله الكمالي رئيس لجنة تحكيم فئة البحث العلمي لطلاب المرحلة الثانوية، أهمية تقديم البحوث بطريقة مبتكرة ومتميزة، بحيث لا يكون البحث مكرراً أو سبق له الفوز، لافتاً إلى أهمية أن يكون البحث من عمل الطالب القطري نفسه، وأن يتطرق الباحثون إلى تقديم أبحاث محققة الإبداع، وتكون لافتة وتستحق الفوز بجدارة.
من جانب آخر، تقوم اللجنة المنظمة لجائزة التميز العلمي الدورة 12، اليوم، بعقد ورش تدريبية لفئات جائزة التميز العلمي، بحضور رؤساء اللجان والأعضاء لتقديم شرح وافٍ لكيفية تقديم الملفات والتعرف على شروط كل فئة من الجائزة على حدة، وذلك في قاعة الجوهرة (1) و(2) في فندق الإنتركونتننتال ذا ستي الكائن بمنطقة الخليج الغربي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.