الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
10:53 ص بتوقيت الدوحة

عن 3 أبحاث متخصصة في الكيمياء

جامعة قطر تفوز بأفضل المشاركات في مؤتمر بأميركا

الدوحة - العرب

الإثنين، 10 سبتمبر 2018
جامعة قطر تفوز بأفضل المشاركات في مؤتمر بأميركا
جامعة قطر تفوز بأفضل المشاركات في مؤتمر بأميركا
شارك 6 طلاب من قسم الكيمياء وعلوم الأرض في كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر؛ بعرض أبحاثهم العلمية في الدورة رقم 256 للجمعية الأميركية للكيمياء في بوسطن، ماساتشوستس في الفترة من 19 إلى 23 أغسطس الماضي. قدم كل من الطلاب: آدم خطابي، وعبدالرحمن كريم، ومحمود زقوت؛ أبحاثهم في قسم الكيمياء البيئية، كما قدم الطالبان محمد أبو سيبا وسعيد علمي أبحاثهم في قسم الكيمياء غير العضوية، فيما قدم الطالب عبدالرحمن عادل بحثه في قسم الكيمياء الطبية.
تم اختيار 3 أبحاث من جامعة قطر ضمن أفضل الأبحاث المشاركة، وهم بحث الطالب محمد حسين في قسم الكيمياء التحليلية، وبحث الطالب محمود زقوت في قسم البيئة، وكذلك البحث المقدم من الطلاب محمد أبو سيبا وسعيد علمي من بين الأفضل في القسم غير العضوي.
كما قامت مجموعة الطلاب خلال دورة الجمعية الأميركية الكيميائية الناجحة؛ بعرض ملصق بعنوان: «تحديثات حول نهج طلاب جامعة قطر لتمكين الكيميائيين الشباب والتواصل مع المجتمع»، كما تفاعل الطلاب مع مجموعة متنوعة من الحضور من مختلف دول العالم، وشرحوا لهم فلسفة وإنجازات جامعة قطر خلال المشاركة في الدورات السابقة، حيث أظهر الجمهور الواسع اهتماماً كبيراً بنموذج جامعة قطر، كما أظهر عدد من المجموعات التي قدمت من العراق والإسكندرية وتركيا؛ حماساً للتعاون مع المشاركين من جامعة قطر في المستقبل.
وكان حضور المؤتمر فرصة كبيرة للطلاب في إثراء وجهات نظرهم أثناء مشاركتهم في مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل الورش العلمية والندوات التي قدمها علماء رواد في الكيمياء، كما تمكنوا من المشاركة في عدة معارض للتطوير المهني، مثل معرض المدارس العليا، والمعارض المهنية، وورش كتابة السيرة الذاتية.
وقال الطالب عبد الرحمن عادل، أمين صندوق المجموعة: «لقد كانت تجربة رائعة. كان فخراً لنا جميعاً أن نقدم عملنا العلمي كممثلين لدولة قطر في أكبر مؤتمر علمي في العالم، حيث تمكنا من التواصل مع العلماء من جميع أنحاء العالم والتعلم عن كثب عن الكيمياء من جميع الخبراء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.