الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
03:17 م بتوقيت الدوحة

الخميس المقبل آخر يوم للتسجيل في بطولة " القلايل 2019" للصيد التقليدي

قنا

الأحد، 09 سبتمبر 2018
. - بطولة القلايل- أرشيفية
. - بطولة القلايل- أرشيفية
حددت اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2019 النسخة الثامنة، يوم الخميس المقبل كآخر يوم للتسجيل في البطولة السنوية التي سوف تنطلق في 4 فبراير من العام المقبل ، وذلك في مقر البطولة بمنطقة الوعب.

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم أن عدد الفرق التي سجلت في البطولة المقبلة حتى الآن بلغ 25 فريقا من خلال جناح القلايل الذي أقيم في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور"سهيل" في نسخته الثانية والتي اختتمت أمس  السبت .

وقال السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد، إن المعرض كان فرصة رائعة للوصول إلى هواة الصيد، حيث حقق نقلة نوعية من خلال التميز في فعالياته وأنشطته والمشاركة العربية والدولية في المعرض الأمر الذي يؤكد حرص المؤسسة العامة للحي الثقافي  كتارا  على إنجاح القلايل وكافة البطولات التراثية الأخرى التي تحرص الدولة على تنظيمها تأكيدا لهويتنا القطرية والخليجية والعربية.

وشدد المعاضيد على حرص اللجنة المنظمة لبطولة القلايل على تطويرها من خلال الأنظمة واللوائح التي قد تضاف إليها ..مشيرا الى أن النسخة الثامنة للبطولة يتوقع لها أن تشهد مفاجآت على مستوى الفرق المشاركة مما سينعكس بالإيجاب على قوة المنافسات ، مؤكدا ان اللجنة بجميع لجانها الفرعية مستعدة ومهيأة للعمل في التنظيم، وأن هناك تطلعا لمشاركة وجوه وفرق جديدة في المنافسات في النسخة الثامنة، وسوف تكون مميزة على المستوى الفني، متمنيا أن تكون المنافسات ممتعة وشيقة حتى تزيد متعة المتابعين لبطولة القلايل سواء في قطر أو منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

يذكر أن بطولة القلايل للصيد التقليدي تعتبر من أهم البطولات والأكثر إثارة وتشويقا لممارسة حقيقة المقناص كواقع والتي تعكس مهارة القناص القطري في طرق الصيد التقليدية الموروثة والمعروفة في الثقافة العربية والقطرية على وجه الخصوص.

وتدور أحداث المنافسة في منطقة القلايل والتي تقع جنوب قطر ضمن محمية طبيعية ويترتب على المتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي ( الظبي والحبارى والكروان) والتي تقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتوفيرها، حيث يتم إطلاق الطرائد ضمن حدود المساحة المخصصة للمسابقة مع العلم بأن جميع الطرائد معلمة بشرائح تحمل اسم بطولة القلايل ، وكان فريق "لوسيل" قد توج بطلاً لبطولة "القلايل" 2018 للصيد التقليدي في نسختها السابعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.