الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
11:33 م بتوقيت الدوحة

سبيتار يقدم التغطية الطبية للجولة الثانية من كأس العالم للسباحة بالدوحة

قنا

الأحد، 09 سبتمبر 2018
سبيتار
سبيتار
يستعد سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، لتقديم رعاية طبية متكاملة للجولة الثانية من كأس العالم للسباحة "فينا" 2018 والتي يحتضنها مركز حمد للرياضات المائية في أسباير زون، خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري، للعام السابع على التوالي وبمشاركة مجموعة مميزة من أبطال اللعبة من أصحاب الإنجازات العالمية.

وسيقدم سبيتار، الشريك الطبي، الدعم الطبي للبطولة منذ اللحظة الأولى لبدء المنافسات، من خلال طاقم طبي مكون من عدد من الخبراء المختصين من أطباء وأخصائي العلاج الطبيعي وطواقم الإشراف والتمريض وذلك للاستعداد التام للتعامل مع الإصابات المختلفة وتقديم مجموعة من الخدمات كخدمة الإسعافات الأولية والتدخل الفوري لعلاج مختلف الإصابات وتقديم النصائح الطبية للرياضيين المشاركين خلال فترات التدريب وكذلك المنافسات .

وعلاوة على الدعم الطبي خلال المنافسات، سيكون بإمكان السباحين الاستفادة من مرافق سبيتار وتجهيزاته العالمية وخدماته الاستشارية المتميزة كأحد المراكز البحثية المعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابات والحفاظ على صحة الرياضيين.

وقال الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمستشفى سبيتار: "يواصل سبيتار مهمته في تقديم الخدمات الطبية لهذه البطولة المهمة، ما يعكس ثقة الاتحاد القطري للسباحة في التغطية الطبية الميدانية المقدمة وكفاءة الطاقم الطبي في سبيتار ، كما أننا نسعى من خلال مشاركاتنا لهذه البطولة لإضافة المزيد من التجارب والخبرات استعداداً لتقديم تغطية طبية متميزة سواء كان ذلك في مرحلة ما قبل المنافسات أو خلاله".

وأضاف: "نشكر الاتحاد القطري للسباحة كونهم القائمين على تنظيم هذه البطولة المهمة وما قدموه من جهود لتسهيل عمل سبيتار فما نشهده اليوم في الدوحة من نجاح تنظيم العديد من البطولات العالمية إنما هو ثمرة التعاون والتكامل بين مختلف العناصر التنظيمية وسنواصل عملنا مع كافة المؤسسات الرياضية لإنجاح تنظيم كافة البطولات المقامة في دولة قطر من خلال توفير كافة السبل المتاحة لضمان تقديم خدمات طبية عالمية المستوى".

وتعليقا على دور سبيتار في تلك البطولة قال السيد خليل إبراهيم الجابر، رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسباحة 2018 في جولتها الثانية: "يعد سبيتار مركزا طبيا عالميا، حيث تتوفر فيه تقنيات متطورة وبأعلى المقاييس العالمية، بالإضافة إلى خبراء وأطباء ذوي كفاءة عالية، ونحن في الاتحاد نثق في قدراتهم وإمكانياتهم ولدينا تجرية سابقة معهم منذ استضافتنا للنسخة الأولى من كأس العالم سنة 2012. نشكر الطاقم الطبي والإداري على جميع الخدمات التي قدموها في بطولات العالم السابقة ونحن على ثقة بأن نسخة الدوحة التي ستنطلق بعد أيام ستكون مميزة"

وكعادته، سيخصص سبيتار عيادة مجهزة بالكامل في موقع الحدث تحت إشراف نخبة من الخبراء والأطباء لتقديم خدمات الاستشارات والرعاية الطبية والتدخل الفوري لعلاج السباحين المشاركين في البطولة.

وتعد البطولة الحدث العالمي الثاني للسباحة الذي تستضيفه قطر خلال العام الجاري، حيث كانت قد أقيمت في مياه الدوحة مؤخرا الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة ( الماراثون ) لمسافة 10 كلم شهر مارس الماضي، والتي قدم فيها سبيتار رعاية طبية مميزة لكل المشاركين.
وستكون نسخة عام 2018 لكأس العالم للسباحة في الدوحة مغايرة عن الأعوام الستة الماضية، حيث تقام في المجرى الطويل " 50 مترا " وتستمر لمدة ثلاثة أيام بعد أن كانت تقام في المجرى القصير 25 مترا ولمدة يومين في الأعوام الماضية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.