السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
02:53 ص بتوقيت الدوحة

من الأموال المخصصة لمستشفيات القدس

الحكومة الفلسطينية تدين اقتطاع واشنطن 20 مليون دولار

وكالات

السبت، 08 سبتمبر 2018
محمود عباس
محمود عباس
أدانت الحكومة الفلسطينية ، إقدام الإدارة الأمريكية على اقتطاع مبلغ 20 مليون دولار من الأموال المخصصة لمستشفيات القدس المحتلة.. متهمة إدارة البيت الأبيض بالانحياز التام لسلطات الاحتلال الإسرائيلي. 

وقال يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم الحكومة، في بيان اليوم، إن هذه الخطوة "توضح المستوى الذي وصل إليه الانحياز الأمريكي برئاسة دونالد ترمب للاحتلال الاسرائيلي"..مضيفا أن "ترمب لا يتوقف عند حدود الدفاع عن الاحتلال، بل يصل الأمر إلى حد القيام بمهامه". 

وشدد على أن "هذه الخطوة التي أقدمت عليها إدارة ترمب مدفوعة بالوهم والخيال تحت عناوين باهتة وبائسة مثل الضغط لإجبار قيادة الفلسطينية على الموافقة على مقايضة الثوابت الوطنية بالأموال، وهذا وهم سخيف تزدريه وتستنكره القيادة ومن خلفها جميع الفلسطينيين والأمة العربية". 

وأوضح المحمود، أن منع إدارة ترمب وصول الأموال لتغطية نفقات المستشفيات في القدس العربية المحتلة والتي تواجه معاناة شديدة تحت الاحتلال، "يكشف زيف العويل الذي أطلقه ومازال يطلقه الرئيس الأمريكي والاحتلال على مأساة غزة التي أوجدها أصلا حصار الاحتلال منذ أحد عشر عاما"..مجددا مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية العالمية التدخل الجاد لوقف ومنع هذه الاعتداءات والتجاوزات ضد مصالح أبناء الشعب الفلسطيني. 

يذكر أن إدارة البيت الأبيض كانت قد قررت، في وقت سابق اليوم، اقتطاع أكثر من 20 مليون دولار كان الكونغرس قد صادق على تمريرها لمستشفيات القدس المحتلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.