الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
06:48 م بتوقيت الدوحة

سانشيز يشيد بأداء اللاعبين بعد الفوز على الصين.. وليبي: المنتخب القطري استحق الفوز

الدوحة - قنا

الجمعة، 07 سبتمبر 2018
سانشيز يشيد بأداء اللاعبين بعد الفوز على الصين.. وليبي: المنتخب القطري استحق الفوز
سانشيز يشيد بأداء اللاعبين بعد الفوز على الصين.. وليبي: المنتخب القطري استحق الفوز
أشاد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم بالأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون أمام الصين وفوزهم مساء اليوم بهدف دون رد في التجربة الودية الأولى، متمنيا أن يواصل اللاعبون بنفس القوة والحماس خلال المرحلة المقبلة أيضا.

وأكد مدرب المنتخب القطري، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة، أنه فخور جدا بما قدمه اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء، حتى اللاعبون الموجودون على دكة الاحتياطي والذين كانوا في قمة الجاهزية انتظارا للدفع بهم عند الحاجة، مؤكدا أنه لعب بتشكيلة قوية تضم العديد من اللاعبين الجدد والشباب بالإضافة إلى اللاعبين القدامى أصحاب الخبرة.

وقال "في البداية ارتكبنا بعض الأخطاء التكتيكية بسبب الضغط الذي قام به الفريق الصيني، لكننا استعدنا السيطرة وتقدمنا الأمام لننجح في تسجيل الهدف الأول، واللاعبون استطاعوا في الشوط الثاني تطبيق نفس الأداء الذي قدمناه في الشوط الأول، ورغم محاولة الفريق الصيني العودة بالضغط في الدقائق الأخيرة لكننا لم نمنحهم الفرصة وحافظنا على الفوز" .

وعن طريقة اللعب والتشكيلة التي خاض بها المباراة، قال سانشيز "فيما يتعلق بالتشكيلة لعبنا بالطريقة التي نرتاح لها، وكل هذه الطرق تتغير بناء على الأسلوب الهجومي، أو الدفاعي الذي نلعب به.. لازلنا نقوم بتجربة بعض الأمور والتغييرات للوصول إلى الأفضل".

أما عن التحضيرات لكأس آسيا 2019، قال "لدينا خطة طويلة الأمد وجيدة للمنتخب الوطني، وكل مدرب يريد الحصول على المزيد من الوقت للتجهيز بأفضل صورة خاصة في ظل انشغال نادي السد والدحيل بدوري أبطال آسيا والدوري أيضا".

وأضاف الإسباني سانشيز "طموحي أن نصل لمباراتنا الافتتاحية في كأس آسيا ونحن في أفضل مستوى قوي ممكن، ونلعب كل مباراة بقوة لنقارع أي منتخب في آسيا مهما كان اسمه وقوته، وأتمنى بالفعل أن نكون جاهزين لهذه المرحلة".. مؤكدا أن الاتحاد القطري يبذل جهودا جبارة ويعمل في الاتجاه الصحيح ليبني منتخبا وطنيا قويا قادرا على المنافسة، وفي الوقت ذاته المنتخبات الأخرى تحقق نتائج جيدة باستثناء دورة الألعاب الآسيوية التي لم تكن النتائج مرضية على الإطلاق .

على الجانب الآخر، أكد الإيطالي مارتشيلو ليبي مدرب منتخب الصين أن المنتخب القطري استحق الفوز خلال مواجهة الفريقين بهدف نظيف بعدما أدى مباراة قوية وظهر بشكل مميز وقدم مباراة سريعة للغاية.

وقال إن "المنتخب القطري لعب بتصميم وروح أكبر من المنتخب الصيني، ولسوء الحظ لم أر لاعبي المنتخب منذ أكثر من شهر وقد كنت قلقا للغاية من حالتهم الفنية والنفسية"، مضيفا "لايزال لدينا متسع من الوقت والطريق طويل قبل انطلاق بطولة كأس آسيا وبإمكاننا أن نقوم بتصحيح الأخطاء وعلاج السلبيات، ولو أن البطولة كانت ستقام الأسبوع المقبل كنت سأشعر بالقلق كثيرا على الفريق".
وتابع ليبي بقوله، أن فريقه عانى كثيرا خلال اللقاء حيث لم يقدم الفريق أداء جيدا على الإطلاق، "وأنا متفاجئ جدا من النتيجة والأداء ولم أتوقع على الإطلاق هذه الحالة البدنية والنفسية لدى اللاعبين".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.