الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
07:12 م بتوقيت الدوحة

لمعلمي مدارس مؤسسة قطر

جلسات توجيهية لتعزيز المعرفة بالخصائص اللغوية

الدوحة - العرب

الخميس، 06 سبتمبر 2018
جلسات توجيهية لتعزيز المعرفة بالخصائص اللغوية
جلسات توجيهية لتعزيز المعرفة بالخصائص اللغوية
شارك نحو 200 معلّم ومعلّمة -ممّن التحقوا حديثاً بمدارس مؤسسة قطر- في جلسات إرشادية توجيهيّة حول الخصائص الثقافية واللغوية لبيئتهم التعليمية الجديدة، حيث أقيمت هذه الجلسات في أكاديمية العوسج داخل حرم المدينة التعليمية، بمبادرة تعاونية من مركز التعلم «TLC»، ومعهد التطوير التربوي «EDI»، وهما جزء من التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر.
ركزت الجلسات التربوية والعملية على الاختلافات بين كل من اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وتخطيط المناهج الدولية، واستراتيجيات المفردات، وأُطر الدّعم للمتعلمين. وقد سلطت كل جلسة، الضوء على أهمية تضمين تعليم اللغة في كل الفصول الدراسية، كونها إحدى الركائز الأساسية في برامج البكالوريا الدولية.
وفي هذا السياق، قالت السيدة جوانا مو، مساعد مدير التعليم والتعلم في معهد التطوير التربوي: «تهدف هذه الجلسات إلى ضمان تعزيز معارف المعلّمين الجدد الملتحقين بمدارس مؤسسة قطر فيما يتعلّق بالمفاهيم المهنية والخصائص الثقافية واللغوية، وذلك من أجل فهم أفضل لمختلف السبل، التي من شأنها توفير الدعم لطلاب مدارس مؤسسة قطر».
ويهدف تنظيم هذه الجلسات إلى تعزيز الكفاءة اللغوية بنوعيها لجميع الطلاب في مدارس مؤسسة قطر، وقد تحقق ذلك من خلال تنمية المعارف باستراتيجيات اكتساب اللغة، ودعم جميع المتعلمين لاكتساب اللغة، من خلال مناهج فاعلة تخدم عمليتي التعليم والتعلّم.
يُعدّ معهد التطوير التربوي مركزاً للتميّز في مجال التطوير المهني والتعلّم مدى الحياة، تم تأسيسه من قبل مؤسسة قطر لدعم وتطوير المجتمع التعليميّ داخل دولة قطر، وعلى الصعيد الدولي، من خلال عقد الجلسات الإرشادية التوجيهية، بينما يساعد مركز التعلم على تحسين مستوى التحصيل التعليمي لدى الطلاب، وتعزيز نجاحهم عن طريق دعم جميع أعضاء هيئة التدريس في مؤسسة قطر لهم، من خلال الخبرات والموارد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.