الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
11:45 ص بتوقيت الدوحة

«OType» التطوعي يبدأ أنشطته الأسبوع المقبل

الدوحة - العرب

الخميس، 06 سبتمبر 2018
«OType» التطوعي يبدأ أنشطته الأسبوع المقبل
«OType» التطوعي يبدأ أنشطته الأسبوع المقبل
يبدأ فريق «OType» التطوعي بجامعة قطر، أنشطته للعام الدراسي الجديد خلال الأسبوع المقبل، حيث يقيم فعاليات يومية تستمر خلال الفترة من 23-27 سبتمبر الحالي.
وستبدأ أنشطة الفريق بحملة تحت عنوان: «جذور ذهبية»، تركز على العصر الذهبي للإسلام، وكيف يمكننا قيادة مجتمعنا للازدهار مجدداً.
يذكر أن «OType» فريق تطوعي شبابي تابع لمركز التطوع والخدمة المجتمعية بجامعة قطر، يهدف إلى ترك بصمة إيجابية في المجتمع، ونشر الوعي بقيمة التطوع. تأسس الفريق عام 2015 على يد الطالب سامح عبد الظاهر، ونائبته الطالبة شيرين محمد، وبدأ بحملة «شير خير» الرمضانية، التي قامت بتوزيع وجبات الإفطار في شوارع الدوحة.
يتكون الفريق حالياً من عدة لجان، منها: لجنة الفعاليات، التي تترأسها الطالبة عزة إدريس، ولجنة العلاقات العامة، التي يترأسها الطالب نادر محمود، ولجنة الإعلام، التي تترأسها الطالبة إيمان أنس، ولجنة الخدمات اللوجستية، التي يترأسها الطالب محمد مسعد، ولجنة الموارد البشرية، التي تترأسها الطالبة فاطمة محمد.
قام الفريق بعدة نشاطات داخل وخارج الجامعة، فبالإضافة إلى حملة «شير خير»، التي تقام سنوياً في رمضان داخل وخارج الجامعة، أقام الفريق فعالية تحت عنوان: «التطوع أسلوب حياة»، حيث تمت زيارة بعض مدارس الثانوية، والحديث مع الطلاب عن قيم التطوع، وأثمرت جهود الفريق عن اشتراك بعض طلاب المدارس في تكوين فرق تطوعية صغيرة، وقاموا بتوثيق أعمالهم التطوعية، ثم منحت جائزة من قبل فريق «OType» لأفضل فكرة تطوعية.
شارك الفريق أيضاً في عدد من الفعاليات خارج الجامعة، مثل فعالية «تقدر»، التي أطلقتها مؤسسة قطر الخيرية، وتهدف إلى حث الشباب على المنافسة في ابتكار عمل تطوعي خلال شهر رمضان الكريم، كما شارك الفريق في المؤتمر العلمي الثالث للمسؤولية المجتمعية، الذي أقيم في أبريل الماضي بمركز قطر للمؤتمرات، وفاز بجائزة أفضل مبادرة مشاركة.
وينتسب اسم الفريق إلى فصيلة الدم «O»، التي يمكنها أن تمنح المساعدة للآخرين، في إشارة إلى أهمية التطوع، وما يعبر عنه من روح البذل والعطاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.