الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
10:46 ص بتوقيت الدوحة

رغم ضيق فترة الإعداد

طلابنا يحصدون 4 جوائز خلال أول مشاركة في «أولمبياد الإنجليزية» برومانيا

الدوحة - العرب

الخميس، 06 سبتمبر 2018
طلابنا يحصدون 4 جوائز خلال أول مشاركة في «أولمبياد الإنجليزية» برومانيا
طلابنا يحصدون 4 جوائز خلال أول مشاركة في «أولمبياد الإنجليزية» برومانيا
حقق الطلاب القطريون في مسابقة أولمبياد القراءة، في دورتها الرابعة برومانيا، نتائج متقدمة، حيث أسفرت النتائج النهائية عن مستوى مشرف للطلاب القطريين المشاركين للمرة الأولى في هذه المسابقة، رغم ضيق فترة الإعداد مقارنة بالدول الأخرى. شاركت دولة قطر بـ 4 طلاب، طالبين في المستوى الأول وطالبين في المستوى الثاني، بإشراف السيد عبد الفتاح الصغير من قسم اللغة الإنجليزية بإدارة التوجيه التربوي.
وجاءت نتائج المسابقة كالتالي: حصل الطالب المتميز محمد سعد التميمي من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا على دبلوم وجائزة التميز في مقاربة النص، والطالب المتميز عمر بن عبدالعزيز السعدي من الوكرة الثانوية على جائزة التحليل المتعدد الأوجه للنص.
وفاز الطالب أحمد يوسف عبيدان من مدرسة طارق بن زياد الثانوية بجائزة مهارة الكتابة، والطالب إبراهيم أحمد الرميحي على جائزة الكتابة الإبداعية.
وكشفت السيدة شيخه الرميحي رئيس فريق مناهج اللغة الإنجليزية في إدارة التوجيه التربوي، أن لغة المسابقة كانت الرومانية والإنجليزية، وعدد الطلاب المشاركين في المستويين الأول والثاني كان يفوق 60 طالباً.
وأوضحت أن المسابقة تمثلت في حضور محاضرات وندوات وحلقات نقاشية، ثم إجراء امتحان يتمحور حول موضوع معين، وكان موضوعه الرئيس في هذه الدورة هو الصداقة كما يتناولها الكتّاب والمسرحيون الذين تم اختيارهم للمسابقة.
وأوضحت أن جميع الطلاب المشاركين أجابوا باللغة الرومانية «لغتهم الأم، بينما الطلاب القطريون باللغة الثانية، اللغة الإنجليزية» . وكانت المسابقة الدولية للقراءة باللغة الإنجليزية، والمقامة في مدينة كونستانزا في رومانيا، قد بدأت السبت الماضي واختتمت أمس الأربعاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.