الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
10:20 ص بتوقيت الدوحة

تمزيق صور قادة تحالف أبوظبي والرياض في احتجاجات اليمن

وكالات

الخميس، 06 سبتمبر 2018
تمزيق صور قادة تحالف أبوظبي والرياض في احتجاجات اليمن
تمزيق صور قادة تحالف أبوظبي والرياض في احتجاجات اليمن
استمرت الاحتجاجات في عدد من المدن اليمنية، أمس الأربعاء، احتجاجاً على غلاء المعيشة جراء انهيار قيمة العملة المحلية. وتعرّض متظاهرون لإصابات بالرصاص، بعد تمزيق صور قادة التحالف الإماراتي السعودي. جاء ذلك عشية بدء مشاورات بين أطراف الصراع في جنيف.
وأعلن المتمردون اليمنيون، أمس، أنه يتعذّر عليهم مغادرة صنعاء للمشاركة في مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بدءاً من الخميس.
وبخصوص المظاهرات، أفادت وكالة «الأناضول» أن الاحتجاجات والعصيان المدني تواصل لليوم الرابع على التوالي في محافظة عدن، ليعصف بمظاهر الحياة في معظم مدن المحافظة عدن.
إذ تواصلت عمليات الاحتجاج وقطع الطرقات في مدينة عدن -العاصمة المؤقتة للبلاد- بسبب غلاء المعيشة.
وحسب مراسل «الأناضول»، قطع محتجون أيضاً معظم الشوارع الرئيسية في مدن عدة بالمحافظة، بينها كريتر، والمعلا، والشيخ عثمان، وخور مكسر، والمنصورة، ودار سعد، والتواهي، والبريقة، عبر وضع الأعمدة والأحجار فيها، وإشعال إطارات السيارات. فيما أغلقت غالبية المتاجر ومحالّ الصرافة أبوابها في تلك المدن.
الاحتجاجات أيضاً تواصلت في محافظة حضرموت شرقي اليمن، إذ قطع محتجون الشوارع في أكبر مدينتين بالمحافظة احتجاجاً على غلاء المعيشة.
وقال سكان محليون في مدينة المكلا -عاصمة حضرموت- في اتصالات منفصلة مع مراسل «الأناضول»، إن محتجين غاضبين قطعوا الشوارع الرئيسية بالمدينة مواصلين الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي، حيث قاموا بوضع الأعمدة والأحجار في تلك الشوارع.
وقد أصيب 8 أشخاص برصاص قوات الأمن اليمنية في مدينة المكلا بحضر موت، بعد اندلاع مواجهات خلال تظاهرة نُظّمت للاحتجاج على غلاء المعيشة في ظل تدهور العملة المحلية.
وقال مسؤول في قوات الأمن -التابعة للسلطة المعترف بها- وشهود لوكالة «فرانس برس» أن مئات من سكان المكلا -عاصمة محافظة حضرموت- خرجوا في تظاهرة جديدة سارت في عدة شوارع.
وأضافوا أن المتظاهرين قاموا بتمزيق صور لقادة في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، قبل أن تندلع مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.
وذكر المصدر الأمني أن 8 أشخاص أُصيبوا برصاص القوات اليمنية.
ومن جانبه، وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش تمزيق الصور بـ «السلوك المخزي»، متهماً حزب الإصلاح الإسلامي المقرّب من الإخوان المسلمين بالوقوف وراء ذلك.
مشاورات جنيف
في غضون ذلك، قال المتمردون اليمنيون، الأربعاء، إنه يتعذّر عليهم مغادرة صنعاء للمشاركة في مشاورات جنيف، بسبب عدم توافر طائرة وعدم وجود ضمانات بإمكانية عودتهم للعاصمة.
وقال المتمردون، في بيان نشرته قناة «المسيرة» المتحدثة باسمهم في حسابها على «تويتر»: «الأمم المتحدة لم تستطع استخراج ترخيص من دول العدوان بتوفير طائرة عمانية لنقل الوفد والجرحى والعالقين».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.