الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
12:22 ص بتوقيت الدوحة

أشاد بالقرار الأميري وبنتائج قطر في «الآسياد»

مجلس الأندية يناقش غياب الدعم المالي من اتحاد القدم

164

ناصر رويس

الخميس، 06 سبتمبر 2018
مجلس الأندية يناقش غياب الدعم المالي من اتحاد القدم
مجلس الأندية يناقش غياب الدعم المالي من اتحاد القدم
نوّه مجلس الأندية الرياضية القطرية، في اجتماعه الثامن، أمس، بمقر نادي الخريطيات، بالقرار الأميري الصادر أمس الأول، والمتعلق بتنظيم الأندية الرياضية، وشدد على دوره في دعم الرياضة في قطر. عقب الاجتماع، عقد المجلس لقاءً صحافياً، حضره كل من: الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس المجلس، ونائبه صالح العجي، وعبد الله حامد الأمين العام، والشيخ خليفة بن ثامر رئيس نادي الخريطيات، أشاد فيه بالنتائج التي حققتها بعثة قطر في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في إندونيسيا، وتقدم المجلس بالتهاني إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني -رئيس اللجنة الأولمبية- على الإنجازات التي حققتها الرياضة القطرية في الدورة.
أعرب المجلس عن أمله الكبير في اقتراب موعد إيجاد حلول حول الدعم المالي المخصص من اتحاد القدم لفرق أقل من 23 سنة، والفئات السنية، وقال إن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد حلاً للموضوع، بعد غياب الدعم منذ العام الماضي.
وأوضح الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني أن المجلس قد تابع، في اجتماعه أمس، تنفيذ القرارات السابقة التي اتخذها مع مختلف الهياكل، وأعاد طرح مشكلة غياب الدعم المالي لفرق أقل 23 سنة والفئات السنية بالأندية، وسبل إيجاد الحلول مع اتحاد الكرة بخصوصها. ونقل وعد الشيخ بن حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني -رئيس اتحاد الكرة- بتوفير الدعم المالي للفئات المذكورة بالأندية، نافياً وجود تهديدات حقيقية بانسحاب بعض الأندية من دوري قطر غاز لأقل من 23 سنة. وأضاف الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني أن المجلس قد تناول، في اجتماعه أمس أيضاً، موضوع النظام الهيكلي لمؤسسة دوري نجوم قطر QSL، منوهاً بالتكاتف الكبير للأندية في مناقشة الحلول المتعلقة بعلاقات الأندية في المؤسسات الرياضية. وكشف أن مجلس الأندية سيعقد، الأسبوع المقبل، اجتماعاً بنادي الأهلي مع رؤساء أجهزة القدم بالأندية، لمواصلة منافشة المشاكل المتعلقة بالفئات العمرية، وأن المجلس سيواصل نشاطه، لإيجاد الحلول اللازمة لمختلف المشاكل المتعلقة بسير عملها.
وأوضح رئيس المجلس أن الاجتماع التاسع للمجلس سينعقد بنادي الدحيل، بطلب من النادي في غضون الفترة المقبلة، وأنه سيتم تحديد موعده بصفة نهائية، داعياً الجماهير الرياضية والإعلام القطري إلى الوقوف وراء فريقي الدحيل والسد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
من جانبه، نوه صالح العجي بغياب الصراعات والخلافات بين الأندية حول تنقلات اللاعبين في الموسم الحالي، وقال إن المجلس يكرس كل جهوده لخدمة الأندية، وقد حقق نقلة نوعية في العلاقات التي تربط بينها، مضيفاً أن كل أنشطته وقراراته تهدف إلى خدمة الأندية في المقام الأول.
وكان قد حضر اجتماع المجلس، أمس، كل من: الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر، والشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الخريطيات، وحسن جمعة المهندي رئيس نادي الخور، وعلي المسيفري رئيس نادي المرخية، وصالح العجي رئيس نادي معيذر، والشيخ تميم بن محمد آل ثاني نائب رئيس نادي أم صلال، وتركي العلي المدير التنفيذي لنادي السد، وعدنان العلي المدير العام لنادي الدحيل، والشيخ علي بن ثامر آل ثاني مدير عام نادي الغرافة، ومحمد علي المري المدير التنفيذي لنادي السيلية، وعارف عبد الرحمن مدير عام نادي الأهلي، وحسن النعيمي السكرتير التنفيذي لنادي الشمال، وفيصل الشمري مدير عام نادي الشحانية، وعبد الله الملا أمين عام مجلس الأندية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.