الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
12:03 ص بتوقيت الدوحة

بونجاح وفيريرا الأفضل بدوري نجوم QNB في أغسطس

الدوحة - قنا

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018
النجم الجزائري بغداد بونجاح
النجم الجزائري بغداد بونجاح
حصل النجم الجزائري بغداد بونجاح على جائزة أفضل لاعب عن شهر أغسطس 2018، وفقا لما صدر عن شركة "STATS" المزود الرسمي للإحصائيات في دوري نجوم QNB بعد المردود والمستوى الكبير الذي قدمه مع نادي السد في الأسابيع الأربعة الأولى من المسابقة المحلية.

وقد شارك النجم الجزائري مع السد في الأسابيع الأربعة أمام الخريطيات والعربي والغرافة والشحانية، بعدد دقائق وصلت إلى 374.1 دقيقة.. وسجل خلال هذه المباريات 11 هدفا بمتوسط 2.75 هدف في المباراة الواحدة، كما أن لديه تمريرة حاسمة.

ويتصدر بونجاح قائمة هدافي الدوري حتى الآن، حيث سجل ثلاثة أهداف للسد في مباراة الخريطيات، وأحرز سبعة أهداف أمام العربي، وهدفا سجله في مباراة الشحانية الأخيرة بالأسبوع الرابع.

ويعد بغداد بونجاح واحدا من أهم وأبرز لاعبي السد بشكل خاص ودوري نجوم QNB عامة، فهو هداف متميز ويجيد مهارة تسجيل الأهداف في شباك المنافسين سواء بالتسديدات أو الضربات الرأسية، كما أنه يجيد التمركز في الملعب مما يمنح فريقه الأفضلية في غالبية المباريات.

ومنذ التحاقه بالسد وهو يقدم مستوى كبيرا ومتميزا للغاية في كل موسم، كما أنه بدأ الموسم الجاري في غاية القوة والتحدي، ليؤكد يوما بعد الآخر أنه من أهم وأبرز لاعبي الدوري ونادي السد.

وعلى الجانب الآخر حصل المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لفريق السد على جائزة أفضل مدرب عن شهر أغسطس 2018، حيث إنه خلال الأربع مباريات الأولى، حقق السد الفوز ثلاث مرات وتعادل في مباراة واحدة، فقد فاز على الخريطيات بستة أهداف دون رد في الأسبوع الأول، وعلى العربي بعشرة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الثاني، وعلى الشحانية بأربعة أهداف دون رد في الأسبوع الرابع، وتعادل السد مع الغرافة بهدف لكل منهما في الأسبوع الثالث.

وحصد السد 10 نقاط من هذه المباريات، وهو متصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الدحيل، كما سجل الفريق خلال هذه المباريات 21 هدفا بمتوسط يتجاوز 5 أهداف في المباراة الواحدة، واهتزت شباكة مرتين فقط.

كما رصدت شركة STATS عددا من الإحصائيات والأرقام للسد خلال المباريات المذكورة، فقد وصل متوسط التمريرات إلى 666 تمريرة، منها 593 تمريرة ناجحة، ومتوسط التمريرات القصيرة 424 و الأمامية 215، و التمريرات الناجحة من لمسة واحدة 135 في متوسط المباراة الواحدة.

وبلغ متوسط المراوغات 9 والدخول في الثلث الهجومي 72 مرة والدخول في منطقة الجزاء للمنافسين 44 مرة.. وقد واصل السد تقديم المستوى المميز والكبير تحت قيادة المدرب المخضرم فيريرا سواء في دوري نجوم QNB أو في دوري أبطال آسيا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.