الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
07:20 م بتوقيت الدوحة

قبول 668 طالبا وطالبة في برامج الدراسات العليا بجامعة قطر

الدوحة- قنا

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018
قبول 668 طالبا وطالبة في برامج الدراسات العليا بجامعة قطر
قبول 668 طالبا وطالبة في برامج الدراسات العليا بجامعة قطر
بلغ عدد الطلبة المقبولين في برامج الدراسات العليا بمختلف التخصصات بجامعة قطر 668 طالبا وطالبة، بينهم 43.8 بالمائة من القطريين، مما يعكس حجم التوسع الكبير في البرامج الأكاديمية بالجامعة.

وتشير البيانات التي أعلنتها الجامعة خلال اللقاء التعريفي للطلبة الجدد إلى أن 1576 طالبا وطالبة تقدموا لبرامج الدراسات العليا خلال فترة التقديم التي امتدت بين شهري يناير وأبريل من هذا العام، بينهم 668 من الطلبة استوفوا شروط القبول.

وأكدت الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، أن الجامعة لن تدخر جهدا في تقديم مختلف أشكال الدعم للطلاب والطالبات في هذه المرحلة التعليمية المتقدمة..وحثتهم على بذل مزيد من الجهد والعمل في دراستهم واستغلال جميع الفرص المتاحة لتطوير قدراتهم وإمكاناتهم.

بدوره أوضح الدكتور أحمد الزتحري عميد الدراسات العليا بجامعة قطر، خلال اللقاء التعريفي، أن عدد برامج الدراسات العليا في الجامعة وصل إلى 41 برنامج ماجستير ودكتوراه، بالإضافة إلى برنامج شهادة الدراسات العليا في الدراسات القانونية وهو برنامج صمم خصيصا لإعطاء الفرصة للطلاب الذين لم يحققوا المعدل التراكمي المطلوب لالتحاق ببرامج الماجستير بشكل مباشر وإعطائهم الفرصة لتحسين هذا المعدل.

وأكد أن جامعة قطر توفر المناخ المناسب لدعم طلاب الدراسات العليا وتوفير الرعاية المباشرة للطلاب من خلال منظومة إدارية متجانسة بين مكتب البحث والدراسات العليا وبين الكليات المختلفة بالجامعة.. مشددا على أهمية ربط مخرجات البحث العلمي الخاصة بطلاب الدراسات العليا باحتياجات المجتمع.
من جانبها، تطرقت غادة الكواري العميد المساعد لشؤون الطلاب بمكتب الدراسات العليا ، خلال اللقاء، إلى السياسات الموحدة الجديدة للدراسات العليا بالجامعة والتي من شأنها تنظيم حياة الطلبة في مسيرتهم الأكاديمية.

وقدمت غادة الكواري شرحا مبسطا لأهم السياسات خلال اللقاء التعريفي، مثل سياسة الانسحاب والتنبيه والإنذار الأكاديمي وغيرها من السياسات.. كما قدمت نبذة موجزة عن فريق عمل شؤون الطلاب بمكتب الدراسات العليا والخدمات التي يقدمونها للطلبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.