الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
03:10 م بتوقيت الدوحة

"القطرية" تشارك في معرض كوزموسكو الدولي للفن المعاصر في روسيا

الدوحة- قنا

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018
"القطرية" تشارك في معرض كوزموسكو الدولي للفن المعاصر في روسيا
"القطرية" تشارك في معرض كوزموسكو الدولي للفن المعاصر في روسيا
 أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مشاركتها في معرض "كوزموسكو" الدولي للفن المعاصر، وذلك ضمن التعاون القائم بين مختلف المؤسسات القطرية والروسية من أجل الاحتفال بالعام الثقافي قطر- روسيا 2018.

وتضم نسخة المعرض هذا العام الذي تنطلق فعالياته يوم غد الخميس وتستمر لمدة أربعة أيام، معرضا خاصا بعنوان "ما نحن عليه" الذي يستعرض أعمالا لمجموعة من الفنانين القطريين تم تصميمها بواسطة أوراق النخيل والخشب والحديد والألمنيوم والصلب وغيرها من المواد، إلى جانب معرض لمنحوتات وتماثيل تم تصميمها من قبل فنانات قطريات.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن مساهمة الناقلة في معرض كوزموسكو الدولي كشريك رئيسي، تنطلق من إيمانها بأن الفنون لغة عالمية لديها القدرة على توحيد الشعوب من مختلف المجتمعات والثقافات، مبينا أن اتفاقية الشراكة التي أبرمتها القطرية مع معرض كوزموسكو الدولي للفن المعاصر في شهر مارس الماضي ولمدة خمسة أعوام، تعد وجها من أوجه الاحتفال بالعام الثقافي قطر- روسيا 2018، معربا عن تطلعه لمشاركة ناجحة في نسخة هذا العام من المعرض المميز، ونقل المزيد من المسافرين إلى روسيا.

ويهدف معرض كوزموسكو الدولي للفن المعاصر الذي تأسس في عام 2010، إلى جمع مختلف الفنون والفنانين والمعارض من روسيا ومختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، وهو المعرض الفريد من نوعه الذي يتم تنظيمه في روسيا، ويقام في شهر سبتمبر من كل عام.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أكدت التزامها تجاه السوق الروسية العام الماضي، وذلك مع تدشين رحلاتها اليومية المباشرة إلى مدينة سانت بطرسبرغ، بالإضافة إلى ثلاث رحلات يومية من الدوحة إلى العاصمة موسكو.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.