الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:44 م بتوقيت الدوحة

مرسيدس بنز تكشف عن تصميم Mercedes EQC 2020 الكهربائية

289

بوابة العرب- متابعات

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018
مرسيدس بنز تكشف عن تصميم  Mercedes EQC 2020 الكهربائية
مرسيدس بنز تكشف عن تصميم Mercedes EQC 2020 الكهربائية
أطلقت أمس الصانعة الألمانية أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاجها  مرسيدس EQC 2020 وجاء التصميم الخارجي لأول سيارة كهربائية إنتاجية من مرسيدس بنز مستمد من شقيقتها الاختبارية مرسيدس Generation EQ.



لتحصل سيارة الكروس أوفر الكهربائية الإنتاجية على شكل يعطي طابع السلاسة مع هيكل أملس وشبك أمامي مستمد من سيارات مرسيدس الاختبارية تتوسطه نجمة مرسيدس بنز الثلاثة الأضلع وتحيط به مصابيح مستقبلية الهوية تمتلك لمسات زرقاء اللون في بعض النسخ ، وحصلت أجدد سيارات مرسيدس وأكثرها تطوراً على لمسات عديدة باللون الأسود.



وتمتلك Mercedes EQC 2020 سقفاً بتصميم يوفر قدر عالي من الديناميكية الهوائية ، وحصلت نوافذها الجانبية على إحاطة رفيعة من الألومنيوم المصقول ، وزودت السيارة بـ اطارات خفيفة الوزن ذات تصميم عصري ومستقبلي للغاية تجمع بين اللون الفضي والأزرق في بعض النسخ يتراوح حجمها بين 19 إلى 21 إنش. 



وصولاً إلى الخلف يكتمل المظهر المستقبلي المناسب لـ سيارة كهربائية بالكامل مع مصابيح رفيعة متصلة مع بعضها البعض بشكل خطي، وزودت السيارة بجناح صغير مدمج فوق الباب الخلفي، وحصلت سيارة EQC على مشتت هواء أسود اللون يحتوي على لمسات فضية.




أما بالنسبة لفتحة منفذ شحن البطارية فهي موجودة أمام المصابيح الخلفية من جهة الراكب المرافق ، ولم تحصل سيارة الكروس أوفر المتطورة هذه على قضبان لتثبيت الأمتعة فوق سقفها لتوفر قدر أفضل من الديناميكية الهوائية.


داخلية سيارة مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC تتشابه على مقصورات سيارات مرسيدس 2019 الجديدة الحالية، وتمتلك شاشتين عريضتين قياس 10.25 إنش، ومقود ثلاثي الأذرع، ولكنها تميزت بحصلوها على نظام إضاءة مختلفة تتناسب مع كونها سيارة كهربائية تحافظ على طاقتها بقدر الإمكان دون أن يدرك سائقها، وزودت الداخلية بمقاعد مميزة أيضاً مكسوة بمواد معاد تدويرها، ويمكن للعملاء اختيار الزخارف الخشبية التي يرغبون بها، كما يمكن طلب السيارة مع نظام صوتي من Burmester.



وأخيراً أهم جزء في أول سيارة كهربائية إنتاجية من مرسيدس بنز وهو نظامها الميكانيكي، تعتمد سيارة مرسيدس EQC 2020 على محرك كهربائي لكي محور لتبلغ القوة الإجمالية 402 حصان (407 حصان اوروبي PS) و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع سيارة الكروس أوفر الكهربائية من 0 إلى 100 كم/ٍ في 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س.


وكما أعلن الصانع الألماني تعتمد سيارة مرسيدس EQC على نظام دفع أمامي في حال قيادتها على سرعات منخفضة ومتوسطة لتتحرك باستخدام المحرك الكهربائي الأمامي فقط لتوفر الطاقة وتسير السيارة بنظام دفع رباعي على السرعات العالية لتستعمل كافة طاقتها الكهربائية ، وتستطيع سيارة مرسيدس الجديدة هذه السير لمسافة 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وهي تعتمد على بطارية ليثيوم ايون بـ قدرة 80 كيلوواط .


لم تكشف مرسيدس بنز عن تفاصيل عملية شحن سياراتها EQC بالكهرباء ، ولكنها أكدت أن عملية شحن البطارية بالطاقة الكهربائية من نسبة 10% إلى 80% تحتاج تقريباً إلى 40 دقيقة.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.