الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
04:47 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تنظم فعالية "يا هلا" لأعضاء هيئة التدريس الجدد

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018
جامعة قطر تنظم فعالية "يا هلا" لأعضاء هيئة التدريس الجدد
جامعة قطر تنظم فعالية "يا هلا" لأعضاء هيئة التدريس الجدد
نظم مركز مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة قطر، فعالية اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد "ياهلا"، حيث بلغ عدد الأساتذة الجدد نحو 109 ينتمون لمختلف كليات وأقسام الجامعة، وحضر الفعالية سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

في بداية اللقاء، ألقى رئيس الجامعة كلمة ترحيبية، وتمنى التوفيق للأساتذة في عملهم الجديد، ثم تحدث نواب رئيس الجامعة تباعا، عن الجوانب الاكاديمية، والطلابية، والفرص البحثية، والدراسات العليا، كما قدم د.نظام هندي نائب الرئيس المساعد للتخطيط والتطوير الأكاديمي عرضا تفاعليا، تطرق فيه إلى مهام و مسؤوليات عضو هيئة التدريس في الجامعة.

وبهذه المناسبة، صرح د.محمد أرسلان العياري مدير مركز التميز في التعليم والتعلم، قائلا: "إن الهدف الرئيسي من اللقاء التعريفي الأكاديمي "ياهلا" الذي يقام في بداية كل عام في جامعة قطر، هو الترحيب بزملائنا الجدد، كما يعتبر فرصة قيمة لتعريفهم بثقافة الجامعة واستكشاف الحياة الجامعية قبل بداية السنة الدراسية، كما يعد هذا اللقاء فرصة مناسبة للاندماج والتفاعل مع المجتمع الأكاديمي داخل الحرم الجامعي.

وأضاف العياري: يقوم مركز التميز في التعليم والتعلم بدورجوهري خلال هذه الفعالية، حيث يجتمع بالموجهين الأكاديميين قبل بدء العام الأكاديمي لمناقشة أفضل الطرق لتقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس الجدد، وفقا للخطة الاستراتيجية التي صممت لمواكبة للتغيرات العصرية ولتلبية متطلبات المجتمع والسوق القطري.

كما يقو م المركز بالتنسيق مع شخصيات بارزة في جامعة قطر من أجل التحدث الى الزملاء الجدد وتعريفهم برسالة وأهداف الجامعة، بالإضافة يتم وضع برنامج سنوي متنوع للزملاء الجدد يتكون من ورش وحصص تدريبية بالتعاون مع مختصين في البيداغوجية والطرق الحديثة للتعليم والتعلم. 

وختم العياري كلمته، قائلا: وهكذا يوفر المركز لأعضاء هيئة التدريس الجدد العديد من الفرص للالتقاء والمشاركة مع زملاء اخرين من مختلف الكليات والمعاهد البحثية في جامعة قطر.

يعتبر اللقاء التعريفي نقطة انطلاق الورشات التدريبية والندوات التعريفية والتأسيسية على مدار السنة الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس الجدد، كما يتواصل الدعم للأعضاء الجدد ببرامج في التنمية المهنية والأنشطة المنهجية التي تلبي احتياجاتهم لتحقيق مستوى عالي من الجودة والتميز الأكاديمي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.