الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
12:24 م بتوقيت الدوحة

وزارة الداخلية تنظم معرض ميليبول قطر 2018

الدوحة- بوابة العرب

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018
"الداخلية" تنظم معرض ميليبول قطر 2018
"الداخلية" تنظم معرض ميليبول قطر 2018
عقد صباح اليوم الموافق 4 سبتمبر 2018 نادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني ملتقى المعرض الدولي الثاني عشر للأمن الداخلي والدفاع المدني (ميليبول قطر 2018) حضره العميد ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر والعميد حمد عثمان الدهيمي مساعد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني والعميد سعود راشد آل شافي مساعد مدير عام الادارة العامة للإمداد والتجهيز - عضو لجنة ميليبول وممثلو الشركات والمؤسسات العاملة في مجال معدات وأنظمة السلامة. 



وقد بدأ  الملتقى  بكلمة للعميد ناصر بن فهد آل ثاني أوضح فيها ان معرض ميليبول قطر يقام 
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث تنظم وزارة الداخلية المعرض الدولي الثاني عشر للأمن الداخلي والدفاع المدني (معرض ميليبول قطر 2018م)، خلال الفترة من 29 – 31 أكتوبر 2018م بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ومن المتوقع أن تسهم الدورة ال12 من (معرض ميليبول قطر 2018) في التأكيد على أهمية قطاع الدفاع المدني في حماية السكان وتعزيز السلامة العامة، وذلك انطلاقا من مكانة المعرض كأهم فعالية في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

واضاف : في غمرة التغيرات والتطورات المستمرة التي يتسم بها عالمنا اليوم، يواصل قطاع الدفاع المدني النهوض بدور متزايد الأهمية لجهة تمكين الدول من حماية سكانها في حالات الطوارئ والكوارث والمخاطر والتحديات اليومية ، بالإضافة إلى معالجة سلسلة من القضايا الهامة مثل إدارة الأزمات وإدارة وتخطيط حالات الطوارئ والتأهب لها وحالات الطوارئ المدنية والتدابير والمساعدات والحماية المدنية. وسيسلط (ميليبول قطر 2018) الضوء على مجموعة من أحدث حلول الدفاع المدني والرصد والوقاية المخصصة لحماية السكان. كما ستنفرد دورة هذا العام بتقديم عروض تفاعلية حية، حيث يمكن للعارضين والزوار والمشترين الاطلاع بشكل مباشر على أحدث المنتجات والابتكارات الجديدة في القطاع.

وقال العميد ناصر بن فهد آل ثاني: أكدت شركات متخصصة بمجالات الدفاع المدني رسميا مشاركتها في ميلبيول قطر 2018، حتى الآن، ومن ضمنها شركة نافكو الرائدة عالميا في انتاج وتوريد معدات الحريق، وشركة نظام الهندسة المتكامل (CESCO)، وشركة الخليج العالمية للتجارة – (تشب فير قطر) و(China Pioneer) من الصين، Haix Schuhe وملابس الوقاية الموحدة GMBH من المانيا، وTurbosan من تركيا وغيرها.

واختتم العميد ناصر بن فهد آل ثاني حديثه قائلا : إن ميليبول قطر يشكل فعالية محورية تتيح فرصا فريدة لمتخصصي الأمن والسلامة، ومزودي خدمات الأمن، من أجل الاجتماع سويا ومناقشة أهم المستجدات في القطاع الأمني تحت سقف واحد. وكذلك يقدم المعرض أهم حلول الأمن الداخلي والابتكارات التي تعتبر أساسية لأي بلد وبالتالي يوفر منصة لمختلف البلدان للاطلاع على هذه الحلول والاستفادة من وجود المزودين لها لبناء علاقات وعقد الصفقات.

ووجه رئيس اللجنة المنظمة لمعرض (ميليبول قطر) الدعوة للشركات العاملة في قطر من مختلف القطاعات للمشاركة في الفعالية والاستفادة من فرصة القيام بدور فاعل في الأمن الداخلي للدولة وللبقاء على تواصل مع آخر مستجدات القطاع.



وقال العميد حمد الدهيمي هذا الملتقي الذي يجمعنا بكم والذي يحمل معه دائما فرصة لمناقشة كل ما يستجد من افكار ومقترحات ، مضيفا : يسعدني اليوم أن ألقي الضوء علي حدث هام تحتضنه الدوحة الشهر القادم برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  أمير البلاد المفدى حيث يقام معرض ميليبول قطر 2018 ومن المتوقع أن تكون دورة هذا العام هي الأضخم والأقوى للمشاركة في تاريخ هذا المعرض منذ انطلاقه، ولأول مرّة سيشمل ميليبول قطر 2018 على معرض ومؤتمر الدفاع المدني بما يعنيه ذلك من فتح أبواب جديدة لمشاركتكم بشكل أضخم وأوسع في مجال حلول الدفاع والأمن والرصد والوقاية وإلقاء الضوء علي جهودكم للعارضين والزوار والمشترين المشاركين في المعرض.

وأدعوكم للمشاركة في هذا الحدث وإبراز كل ما لديكم من إمكانيات ومنتجات متطورة وعرض أحدث التقنيات والتجهيزات الأمنية، لإتاحة الفرصة لمؤسساتكم وشركاتكم وتطوير قدراتكم على هذا الصعيد، في ظل النهضة التي تعيشها قطر والمشاريع الكبرى الموجودة بما يعني الحاجة إلى تطوير أنظمة الأمن والسلامة وحماية الملاعب والمنشآت الكبرى وغيرها. 

كما أن هذا المعرض يعد فرصة لإبراز دور المنتج الوطني وتسويقه عالميا من خلال تلك المشاركة كما أنه يعتبر أيضاً فرصة للتواصل مع كبرى الشركات العالمية ومنصات التسويق الدولية ويمثل أهمية كبيرة للعديد من الدول والشركات العالمية.



من جانبه قال العميد سعود آل شافي يعتبر ميليبول قطر 2018 معرضا تجاريا متاحا أمام الخبراء والمختصين بمجال الدفاع والأمن وسيفتح المعرض أبوابه يومي الأثنين والثلاثاء (29 و30 اكتوبر) من الساعة 9:30صباحا لغاية الساعة5:00عصرا ويوم الأربعاء 31 اكتوبر من الساعة 9:30 إلى الساعة 4:00عصرا.

مشيرا إلى أهمية مشاركة الشركات المحلية في المعرض وأضاف أن المعرض يتيح للمشاركين التعرف على أحدث التقنيات والحلول المتطورة من قائمة عالمية مرموقة تضم خبراء وعارضين في مجال الأمن الداخلي للدول، متمنيا النجاح للدورة الجديدة وللشركات المشاركة في التواصل وعقد المزيد من الصفقات التي تحقق طموحها.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.