الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
09:37 ص بتوقيت الدوحة

محسنو قطر يموّلون حفر 150 بئرا بإفريقيا

الدوحة - قنا

الإثنين، 03 سبتمبر 2018
محسنو قطر يموّلون حفر 150 بئرا بإفريقيا
محسنو قطر يموّلون حفر 150 بئرا بإفريقيا
تمكنت حملة جمعية قطر الخيرية "555 بئرا" وخلال شهر واحد من انطلاقها، من تمويل حفر 150 بئرا ارتوازية في خمس دول أفريقية، تعد من أكثر الدول فقرا وتأثرا بالجفاف في هذه القارة.

ونوهت الجمعية بتفاعل أهل قطر من مواطنين ومقيمين مع الحملة وسرعة تجاوبهم في دعمها لتتمكن خلال شهر واحد فقط من حفر 150 بئرا من بين 555 بئرا تسعى قطر الخيرية لإنجازها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتعتبر حملة "555 بئرا" أكبر حملة تطلقها قطر الخيرية لحفر الآبار الارتوازية في خمس دول أفريقية هي السودان، الصومال، غانا، كينيا، مالي، وتستهدف توفير احتياجات مياه الشرب لمليون فقير في هذه الدول التي تم اختيارها باعتبارها تعاني من شح في مياه الشرب ومهددة بحدوث جفاف ونفوق الثروة الحيوانية.

ودعت قطر الخيرية المحسنين في قطر إلى مواصلة الدعم للحملة لتمويل ما تبقى من الآبار (405 آبار) قبل نهاية العام الجاري 2018، وتوفير احتياجات المياه الصالحة للشرب لمليون شخص فقير.

وأكدت حرصها على أن تكون مشاريعها مصممة للمساهمة في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وهو توفير المياه النظيفة، الأمر الذي ينسجم تماما مع تدخلات دولة قطر الإنمائية والتي تعمل بشكل نشط على تحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة (SDGS) من خلال منظماتها الإنسانية المختلفة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.