الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
05:37 م بتوقيت الدوحة

للمرة الأولى منذ 12 عاما..

ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

وكالات

الإثنين، 03 سبتمبر 2018
ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم
ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم وأفضل مدرب لعام 2018 وأفضل لاعبة وأفضل حارس مرمى، والتي يمنحها الفيفا في حفله السنوي في 24 سبتمبر الجاري في العاصمة البريطانية لندن.
وضمت قائمة المرشحين للفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش.
وخرج من القائمة كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي احتل المركز الثاني في النسختين الأخيرتين للجائزة، والفرنسي أنطوان جريزمان، الفائز مع منتخب بلاد ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا.
ولم يترشح أيضا لنيل الجائزة الفرنسي كيليان مبابي، أحد أبرز نجوم المونديال مع المنتخب الفرنسي.
كما لم يترشح أيضا نجوم أخرون كانوا ضمن قائمة المرشحين العشرة التي تسبق الإعلان عن القائمة الثلاثية مثل الفرنسي رافايل فاران والبلجيكيان كيفين دي بروين وايدن هازارد والإنجليزي هاري كين. 
وساهم رونالدو في إحراز فريقه السابق ريال مدريد الاسباني الموسم الماضي لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا وتوج هدافا للمسابقة القارية برصيد 15 هدفا رافعا رصيده الى أربعة القاب في هذه البطولة المرموقة مع ريال مدريد في السنوات الخمس الأخيرة، بالإضافة الى لقب آخر أحرزه في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي عام 2008.
وكان رونالدو (33 عاما) الذي انتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي، قد أحرز الجائزة في العامين الماضيين.
أما مودريتش (32 عاما)، فساهم مع رونالدو في الألقاب الأوروبية الأخيرة لريال، كما قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى في تاريخه، واختير أفضل لاعب في النهائيات.
ويعد صلاح هو المفاجأة الكبرى في القائمة النهائية، فقد قدم اللاعب المصري موسما رائعا مع ليفربول الإنجليزي ووصل معه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وسجل 44 هدفا في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وهدفين في مونديال روسيا 2018 في مشاركته مع منتخب مصر الذي خرج من الدور الأول.
واختير صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، وكان هدافه أيضا بـ 32 هدفا.
وتنافس اللاعبون الثلاثة الأسبوع الماضي على جائزة لاعب العام التي يمنحها الاتحاد الأوروبي، والتي نالها مودريتش في حفل أقيم بموناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات للموسم المقبل من دوري الأبطال.
في المقابل ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018 كل من الفرنسي ديدييه ديشان الذي قاد منتخب بلاده الى التتويج بلقب كأس العالم، ومواطنه زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، ومدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش.
وبرز المدربون الثلاثة بشكل كبير هذه السنة، لاسيما ديشان الذي قاد المنتخب الفرنسي الى لقبه الثاني في كأس العالم، بعد 1998 على أرضه.
وبات ديشان ثالث شخص يحرز اللقب العالمي كلاعب ومدرب (بعد الألماني فرانتس بكنباور والبرازيلي ماريو زاغالو)، اذ حمل شارة قيادة المنتخب كلاعب عام 1998، وقاده كمدرب في مونديال روسيا 2018.
من جهته، قاد زيدان ريال مدريد في الموسم الماضي للقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة ثلاث مرات متتالية..وأعلن النجم الدولي السابق في مايو الماضي، رحيله عن النادي الإسباني.
أما داليتش، فقاد المنتخب الكرواتي الى المباراة النهائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخ بلاده، قبل أن يخسر أمام فرنسا في النهائي 2-4.
وفي قائمة الحراس برزت أسماء الثلاثي البلجيكي تيبو كورتوا والفرنسي هوجو لوريس والدنماركي كاسبر شمايكل.
وضمت القائمة النهائية للمرشحات لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم البرازيلية مارتا فييرا دا سيلفا والألمانية دزينيفر ماروزسان والنرويجية آدا هيجربرج.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.