الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
02:06 م بتوقيت الدوحة

جامعة كارنيجي ميلون في قطر ترحب بطلاب دفعة 2022

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 03 سبتمبر 2018
جامعة كارنيجي ميلون في قطر ترحب بطلاب دفعة 2022
جامعة كارنيجي ميلون في قطر ترحب بطلاب دفعة 2022
احتفت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالطلاب الجدد لدفعة 2022، وذلك خلال حفل الترحيب السنوي الذي تنظمه الجامعة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد. وتتألف هذه الدفعة مما يقارب 100طالب التحقوا بالجامعة لدراسة تخصصات العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.


وخلال كلمتها الترحيبية، أكدت الدكتورة آمال محمد المالكي، العميد المؤسس لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة، على الفرص المميزة التي توفرها جامعة كارنيجي ميلون في قطر للطلاب، قائلة: "إن المنهج متعدد التخصصات في جامعة كارنيجي ميلون، سوف يوفر لكم العديد من فرص المعرفة والوصول إلى إمكانياتكم الكاملة" وأضافت المالكي "عند الشروع في هذه الرحلة الجديدة والاستفادة من هذه الفرص، تذكروا جيداً أن بجانب الحصول على شهادة التخرج هناك إنجازات أخرى لا تقل أهمية.

انظروا حولكم، لتتعلموا كيفية مواجهة التحديات على السياق المحلي والعالمي وواصلوا السعى لتصبحوا أحد عوامل التغيير في مجتمعاتكم".

يذكر أن الدكتورة آمال المالكي عملت في هيئة تدريس جامعة كارنيجي ميلون سابقًا، لأكثر من عقد من الزمان.


بدوره، رحب الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالطلاب الجدد، وقام بتقديم هيئة التدريس التي ستشرف على توجيه الطلاب، قائلاً: "سيستمر أساتذتكم خلال رحلتكم الأكاديمية في العمل على تحدي قدراتكم وإلهامكم، وسيمثل كل صف دراسي مصدر متخصص من المعرفة.

وتذكروا أن إحدى أهم المهارات التي ستتعلمونها هنا هي كيفية العمل كفريق وتحقيق أقصى استفادة من المواهب الفريدة لكلٍ منكم".


وقد تلقت جامعة كارنيجي ميلون في قطر هذا العام عددا قياسيا من طلبات الالتحاق من خارج قطر، الأمر الذي يشكل إضافة مميزة للحرم الجامعي المتعدد والمتنوع الثقافات.

ويمثل طلاب السنة الأولى 26 دولة، بما في ذلك للمرة الأولى طلاب من سويسرا وتنزانيا. بينما يمثل الطلاب القطريين نسبة 40% من دفعة 2022.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.