الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
05:22 م بتوقيت الدوحة

واصل انتصاراته العريضة

السد يضرب الشحانية برباعية ويتصدر

ناصر رويس

الأحد، 02 سبتمبر 2018
السد يضرب الشحانية برباعية ويتصدر
السد يضرب الشحانية برباعية ويتصدر
ارتقى فريق السد لكرة القدم إلى صدارة ترتيب دوري نجوم "QNB" عقب فوزه أمس، على الشحانية 4-0، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري.

ورفع السد رصيده إلى 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد، بينما تجمد رصيد الشحانية عند 4 نقاط، وجدد السد بفوزه على الشحانية سلسلة انتصاراته العريضة في الدوري، وعزز موقعه كأقوى خط هجوم (19)، بعد أن فاز سابقاً على الخريطيات 6-0، وعلى العربي 10-1، في حين تلقى الشحانية أكبر خسارة له، عقب خسارته سابقاً أمام الدحيل 0-3.

وفرض السد سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللقاء، وأحكم الاستفادة من تفوقه الفني والبشري على منافسه لحسم المواجهة مبكراً بتسجيل 4 أهداف منذ الشوط الأول.

وفي المقابل، وجد الشحانية صعوبات كبيرة في مواجهة منافسه، ولجأ إلى اللعب الدفاعي على امتداد أغلب فترات الشوط الأول، بينما دفع ثمن أخطاء حارسه خليفة العماري في قبول العديد من الأهداف في اللقاء.

وبدأ السد المباراة بقوة، وبادر بغداد بونجاح بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية بتصويبة رأسية مستفيداً من توزيعة محكمة لحامد إسماعيل، ومن سوء تمركز دفاع الشحانية.

واستمر السد في تقديم عرضه، وضاعف أكرم عفيف النتيجة بتصويبة من كرة مرتدة من الحارس خليفة العماري، الذي لم يسيطر على الكرة، عقب تسديدة قوية من حسن الهيدوس، من خارج منطقة الجزاء.

وحقق خوخي بوعلام الهدف الثالث للسد في الدقيقة 14، وعمق جراح الشحانية من تصويبة رأسية بعد ركنية، وجسد السيطرة الكاملة لفريقه على مجريات اللقاء.

ورغم التحسّن التدريجي لأداء الشحانية في النصف الثاني للشوط مقارنة بالنصف الأول واقترابه في بعض المناسبات القليلة إلى منطقة دفاع منافسه، فإن السد قد واصل السيطرة على مجريات اللقاء، وحقق الهدف الرابع قبل نهاية الشوط بـ 5 دقائق عبر أكرم عفيف.

وتغيرت ملامح المباراة في الشوط الثاني، وبدت المباراة أكثر توازناً وتكافؤاً بعد أن تطور أداء الشحانية، ونجح في كسب العديد من الصراعات على الكرة في منطقة وسط الميدان.

وافتقد الشحانية في عموم اللقاء إلى اللاعب القادر على صنع الفارق، أو تجاوز الدفاع السداوي، واكتفى ببعض المحاولات الفاقدة للخطورة.

ورغم التغييرات المتتالية التي أجراها الشحانية في الدقائق الأولى للشوط الثاني لتغيير أداء الفريق وضخ دماء جديدة، فإنه لم ينجح في صنع فرص تسجيل أهداف واضحة في حين استثمر السد تقدمه العريض بإشراك لاعبين جدد، لحماية اللاعبين الأساسيين من الإرهاق، تحضيراً للاستحقاقات المقبلة.
وخلافاً لبداية الشوط الثاني، عاد السد للسيطرة على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة، واقترب من التسجيل، عبر كل من بغداد بونجاح وأكرم عفيف، لتنتهي المباراة بفوز السد 4-0.

فيريرا: حققنا المطلوب وتفادينا الإرهاق

أكد جوزفالدو فيريرا مدرب فريق السد أن فريقه قد حقق المطلوب بالفوز على الشحانية أمس والحصول على النقاط الكاملة من المباراة رغم قلة فترة التحضير لها؛ بسبب قصر الوقت بينها وبين مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي خاضها الفريق مؤخراً في إيران.

وأثنى مدرب السد على أداء فريقه في الدقائق العشرين الأخيرة للمباراة وحسم اللقاء مبكراً، وقال إن اللاعبين نجحوا في توزيع جهودهم في بقية فترات اللقاء.

وأضاف: «لاحظت الإرهاق على اللاعبين في الشوط الثاني، وأنا أتفهم الأمر جيداً نتيجة السفر والتدريب في درجات حرارة عالية.. كنا قادرين على تسجيل مزيد من الأهداف في اللقاء، ولكن أنا راضٍ على مجهود اللاعبين».

ونوه فيريرا إلى أن فترة التوقف المقبلة ستقطع مسيرة التطور الإيجابي للفريق، وقال: «أتمنى عودة اللاعبين دون إصابات من معسكر المنتخب القطري الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين، وأنا سعيد أن يضم الأدعم 10 لاعبين من السد، نظراً للمواجهات المهمة التي تنتظرنا في المسابقة الآسيوية».

مدرب الشحانية: الأهداف المبكرة «ذبحتنا»

عزا خوسيه جوزنزاليس، مدرب فريق الشحانية، خسارة فريقه أمس أمام السد إلى القبول المبكر للأهداف، وقال إن فريقه واجه صعوبات كبيرة في التصدي للمنافس في الدقائق الأولى للمباراة، مما جعل النتيجة تبلغ 4 أهداف.

ووصف خوسيه الخسارة أمام السد برباعية بالهزيمة الطبيعية، في ظل تفاوت موازين القوى بين الفريقين بشرياً وفنياً، غير أنه أعرب عن عدم رضاه عن المستوى العام للفريق في اللقاء، وقال إن الفريق ارتكب العديد من الأخطاء.

وأضاف في المؤتمر الصحافي: "الأهداف المبكرة بعثرت أوراقنا، وواجهنا صعوبات في التعامل مع مجريات اللقاء، ولكنني واثق من قدرة فريقي على معالجة الوضع في فترة التوقف المقبلة".

تشكيلتا الفريقين

مشعل برشم - بيدرو ميجويل - عبد الكريم حسن (ياسر أبوبكر د 70) - تشافي (بدر سيار د 80) - حسن الهيدوس (علي أسد د 63) - بغداد بونجاح - حامد إسماعيل - جابي - بوعلام خوخي - سالم الهاجري وأكرم عفيف.

خليفة العماري - ألفارو بيريز - مصطفى جلال - كيسي أمانجو - كالوديو لوتشانو - رضا نجفي - سعود الخلاقي (سلطان الكواري د 66) - سعد الصوان - عبد الحميد عناد (سعد أحمد د 55) - يونس يعقوب - يوسف هاني (حمد سعود د 82).



الحكام

عبد العزيز موسى (حكم ساحة)، ويوسف الشمري، ومحمد عبد العزيز (حكمان مساعدان)، ونايف القادري، وعبد الهادي الرويلي (حكمان إضافيان)، وعبد الله هندي (حكم رابع)، وخالد عبد الرحمن (مراقب الحكام)، ومحمد البلوشي (المنسق العام).

بطاقة المباراة

المكان: استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
الفريقان: السد والشحانية.
المناسبة: الجولة الرابعة لدوري نجوم QNB.
نتيجة المباراة: 4 - 0 للسد.
الإنذارات: لا يوجد.
الطرد: لا يوجد.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.