الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
04:00 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي

الدوحة - قنا

الأحد، 02 سبتمبر 2018
السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات
السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات
تشارك دولة قطر في المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد البريدي العالمي الذي تنطلق أعماله في مقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، غدا الاثنين. 
ويترأس وفد دولة قطر في المؤتمر الذي يستمر خمسة أيام السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات.
ويعقد المؤتمر الاستثنائي الثاني انطلاقا من الجهود المبذولة لإصلاح الاتحاد البريدي العالمي والرامية إلى تحسين وتسريع إجراءات صنع القرار في الاتحاد.
وتتماشى مشاركة هيئة تنظيم الاتصالات في المؤتمر مع صلاحيتها الخاصة بتنظيم قطاع البريد في دولة قطر، والتي تهدف إلى دعم نمو الاقتصاد المبني على المعرفة وتحسين الشفافية وحماية المستهلكين في هذا القطاع.
كما ستشارك الهيئة في المؤتمر الوزاري الاستراتيجي الذي سيعقد على هامش المؤتمر يومي 6 و7 سبتمبر الجاري تحت شعار "تحضير القطاع البريدي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية". 
وسيكون المؤتمر فرصة للنظر في السياسات، والاستثمارات، واللوائح التنظيمية، والشراكات وذلك بهدف ضمان إمكانية تحقيق المؤسسات البريدية لأهدافها فيما يتعلق بتقديم الخدمات وتحقيق الربحية.
وقال السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات إن الهيئة تعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على قانون تنظيم الخدمات البريدية في دولة قطر حيث تشكل مشاركة الهيئة في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي فرصة مهمة لتعزيز تعاون الهيئة مع الجهات التنظيمية الأخرى ومع الرائدين في هذا المجال. 
وأضاف أن قطاع البريد العالمي يشهد تغييرات هيكلية ولذلك يجب أن تكون الهيئة على دراية بهذه التغييرات حتى تتمكن من تطوير لائحة تنظيمية مستقبلية تعمل على تشجيع نمو القطاع محليا.
وسيضم المؤتمر مجموعة من المتحدثين والوزراء، ورؤساء الهيئات التنظيمية، ورؤساء المنظمات الحكومية الدولية، بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى عن المنظمات المهتمة بالمنافع التي تقدمها الخدمات البريدية للمجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم. 
وستتم مناقشة مواضيع رئيسية مثل تطبيق خطة المنتجات المتكاملة، وخطة الأجور المتكاملة، بالإضافة إلى مناقشة موضوع استدامة صندوق الاتحاد لتأمين المعاشات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.