الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
07:29 م بتوقيت الدوحة

مجلة الدوحة تصدر عددا أرشيفيا

الدوحة- قنا

الأحد، 02 سبتمبر 2018
مجلة الدوحة تصدر عددا أرشيفيا
مجلة الدوحة تصدر عددا أرشيفيا
صدر حديثا العدد الجديد 131 من مجلة الدوحة الصادرة عن وزارة الثقافة والرياضة لشهر سبتمبر 2018، متضمنا باقة من أهم ما تم نشره في المجلة على مدار العام الماضي.

وجاء العدد الأخير من مجلة الدوحة أرشيفيا بامتياز، حيث جاء الغلاف خاليا من أي عنوان رئيسي أو فرعي، إلا من لوحة فنية للفنان الأمريكي فريدز شولدر، وتنويها عن الكتاب/الهدية والذي يتضمن مختارات من الشعر الروسي بعنوان: أجراس أكتوبر.

وبيّن فالح بن حسين الهاجري رئيس التحرير في الافتتاحية، الخطوط العريضة للسياسة التحريرية لمجلة الدوحة منذ صدورها وهي على مشارف إكمال عقدها الخامس، والتي تمثلت في إحياء الموروث الثقافي العربي، والاعتناء بمواضيع مهمة مثل العمق الثقافي العربي وصيانة اللغة العربية، وأصناف الأدب والفنون المختلفة.

وأكد فالح الهاجري، أن أعداد المجلة المنشورة خلال الفترة الفاصلة بين أغسطس من العام الماضي والشهر الماضي، تمكنت من المحافظة على جودة وتميز مواضيعها بالرغم من الظروف التي تمر بها المنطقة، إذ كان للغة العربية وآدابها نصيب ثابت لازم كل أعداد المجلة، انطلاقا من كون الاهتمام بعلوم اللغة لطالما كان من أولوياتها، وفي الوقت ذاته، حافظت على إطلالتها الدائمة على الثقافات العالمية.

وأعادت المجلة نشر أشهر 12 حوارا مع أدباء عرب وعالميين وهم: خالد زيادة، قاسم عبده قاسم، محمد لفتح، فيليب روث، جيرار جينيت، حنا مينه، حسن طلب، صلاح فائق، عبدالعزيز المقالح، جبار ياسين، رفعت سلاّم وسليمان توفيق.

من جهة أخرى، يجد القارئ في ثنايا العدد، تقريرا عن خريطة الجوع في العالم، حيث يرصد تقرير دولي أن 815 مليون نسمة في حاجة إلى الغذاء الكافي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.