الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
06:24 ص بتوقيت الدوحة

سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "راكب الخيول" 6 و 7 سبتمبر

الدوحة- قنا

الأحد، 02 سبتمبر 2018
سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "راكب الخيول" 6 و 7 سبتمبر
سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "راكب الخيول" 6 و 7 سبتمبر
أعلنت سينما مؤسسة الدوحة للأفلام أنها ستعرض يومي 6 و7 سبتمبر الجاري في مسرح متحف الفن الإسلامي، فيلم راكب الخيول من إنتاج الولايات المتحدة عام 2018 للمخرجة كلوي زاو.

ويأتي عرض هذا الفيلم، ضمن سلسلة عروض "إصدارات معاصرة" التي تقدم للجمهور في قطر تشكيلة من أحدث الأفلام التي حظيت بحفاوة كبيرة على الصعيدين الدولي والإقليمي. 

وأوضحت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح اليوم، أن فيلم راكب الخيول تم اختياره من بين أفضل أفلام المهرجانات مؤخراً وهو من إخراج واحد من الأصوات الناشئة التي حصلت على دعم ومنحة من مؤسسة الدوحة للأفلام، مشيرة إلى أن عرضه ضمن سلسلة "إصدارات معاصرة" يأتي بهدف رفع الوعي بالقصص الجديدة والمهمة في السينما العالمية والمساهمة في رفع الذائقة السينمائية لدى الجمهور، حيث تمت صناعته بحرفية عالية وتميزه بالمؤثرات البصرية الغنية ليوفر للجمهور تجربة مشاهدة مختلفة. 

وأكدت الرميحي، مواصلة مؤسسة الدوحة للأفلام تقديم الأفلام ذات القصص المؤثرة والسرد القصص الفريد، والتي تلهم صناع الأفلام الجدد والواعدين، حتى تفتح لديهم آفاق الإبداع إلى أبعد الحدود.

جدير بالذكر، أن أحداث فيلم راكب الخيول، تدور حول شاب مولع بسباقات الخيول، سطع نجمه في هذا المجال لكنه تعرض لحادثة مفجعة عصفت بأحلامه ومشواره الواعد في عالم سباقات الخيول، حيث يقرر برادي (بطل الفيلم) العودة لبلدته لتبدأ تساؤلاته حول الهدف الذي بات يعيش من أجله بعدما تبخرت أحلامه في مواصلة شغفه بركوب الخيول وخوض المنافسات.

وبعد فترة من اليأس، يقرر برادي خوض محاولة جادة لاستعادة السيطرة على حياته والتحكم في مصيره، فيبدأ في البحث عن هوية جديدة ويحاول أن يعيد صياغة مفهومه عن الرجولة في مجتمعه الذي يقع في غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي العام الماضي، وفاز بالعديد من الجوائز من ضمنها خمسة ترشيحات لجوائز الروح المستقلة، من بينها جائزتا أفضل فيلم وأفضل مخرج. كما اختير كأفضل فيلم لعام 2018 على موقع Metacritic.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.