الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
05:38 م بتوقيت الدوحة

افتتاح برامج الموسم الجديد بمركز قدرات للتنمية بالخور

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 02 سبتمبر 2018
افتتاح برامج الموسم الجديد بمركز قدرات للتنمية بالخور
افتتاح برامج الموسم الجديد بمركز قدرات للتنمية بالخور
يستعد مركز قدرات للتنمية بالخور النطالقة برامجه السنوية، حيث بدأ برنامج مقعد الضحى للعام الجديد مع بداية شهر سبتمبر 2018 ،حيث يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الأمهات كبيرات السن لفئة المتقاعدات وإحياء مقعد الضحى بأصالته الجميلة من خلال فتح أفرع للمقعد في جميع مدن قطر، حيث يعد واحد من أبرز البرامج التي يقدمها المركز ويحرص في كل دورة أن يكون في حلة جديدة متميزة بما يقدمه من أنشطة وفعاليات توعوية وصحية وتعليمية وترفيهية الأمهات.

كما وانطلق برنامج األميرة لهذا العام في موسمه العاشر والذي يهدف إلى إعداد وبناء الفتاة القطرية من جميع الجوانب الثقافية منها والدينية واألخالقية عبر منظومة متكاملة من البرامج والورش والمحاضرات.

وللأطفال تم إطلاق معسكر الأطفال تحت شعار "العب وتعلم " في الفترة الصباحية من عمر 4 إلى 5 سنوات، حيث يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات األطفال الفكرية والسلوكية والاجتماعية عن طريق غرس السلوكيات الإيجابية وتعزيز قيمة القراءة وتعلم الأحرف عن طريق اللعب.

هذا وبالإضافة إلى معسكر الفتيات للفئة العمرية 7 – 11 سنة بعنوان "أنا قائدة" في الفترة المسائية، حيث يهتم هذا البرنامج بتعزيز صفات القائدة الناجحة عن طريق غرس القيم  الأخالقية التي يجب أن يتحلى بها كل فرد في هذا المجتمع وتوضيح أهمية بر الوالدين وبيان أهمية القراءة في بناء هذه الشخصية المتميزة.

كما سيطلق مركز قدرات للتنمية براجمه المنوعة ضمن حملة قطري بأخالقي والتي تم إطالقها السنة الماضية بتاريخ 17/7/2017 وتهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الوطن وضرورة المحافظة عليه، وتعزيز القيم واألخالق اإلسالمية لدى السيدات والفتيات والأطفال، وإتاحة الفرصة لعرض مبادرات تخدم وتنفع المجتمع، بالإضافة لتقوية اليقين بالله والتوكل عليه.

وتحت برنامج أنت للتميز عنوان سوف يعقد المركز ملتقى التطوع حياة، وهو لقاء تعريفي للمتطوعات الجدد بتاريخ 16 سبتمبر 2018 والمتطوعين يوم 25 سبتمبر 2018 في تمام والنصف مسا ًء كما يوجه المركز الدعوة لجميع الساعة السادسة في مركز قدرات للتنمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.