الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
05:56 ص بتوقيت الدوحة

بريطانيا تؤكد التزامها بدعم الأونروا بعد انسحاب الولايات المتحدة من تمويلها

لندن- قنا

الأحد، 02 سبتمبر 2018
بريطانيا تؤكد التزامها بدعم الأونروا بعد انسحاب الولايات المتحدة من تمويلها
بريطانيا تؤكد التزامها بدعم الأونروا بعد انسحاب الولايات المتحدة من تمويلها
أكدت بريطانيا التزامها بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد إعلان الولايات المتحدة وقف المساهمة في تمويلها.

وفي أول رد فعل لبريطانيا على القرار الأمريكي، قالت الخارجية البريطانية على لسان أليستر بيرت وزير شؤون الشرق الأوسط " تعتبر الأونروا قوة ضرورية في المنطقة للاستجابة الإنسانية وتحقيق الاستقرار، حيث تقدم يوميا خدمات حيوية لملايين اللاجئين الفلسطينيين".

كما جدد التزام المملكة المتحدة بدعم الأونروا واللاجئين الفلسطينيين في أنحاء الشرق الأوسط، مؤكدا أن بريطانيا "سوف تبذل كل ما باستطاعتها للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات الضرورية في هذا الوقت".

وكانت الإدارة الأمريكية ، قد أعلنت أمس الأول الجمعة أن واشنطن لن تمول الأونروا بعد اليوم، متهمة الوكالة الأممية بأنها "منحازة بشكل لا يمكن إصلاحه".

وقالت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب بعدما "درست بعناية المسألة، قررت أن الولايات المتحدة لن تقدم بعد اليوم مساهمات إضافية إلى الأونروا".

وكانت "الأونروا" قد عبرت أمس السبت عن أسفها العميق لقرار الولايات المتحدة الأمريكية قطع المساعدات عنها، كما عبرت عن رفضها للانتقادات الأمريكية الموجهة إليها.. ويأتي هذا القرار في وقت تعاني فيه المنظمة منذ عدة أشهر عجزا ماليا في ميزانيتها يقدر بـ 300 مليون دولار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.