الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
02:14 ص بتوقيت الدوحة

أقامتها اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني

فعاليات رائعة للأطفال في مركز الدوحة للمعارض

133

الدوحة - العرب

الأحد، 02 سبتمبر 2018
فعاليات رائعة للأطفال في مركز الدوحة للمعارض
فعاليات رائعة للأطفال في مركز الدوحة للمعارض
أقامت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني 2018 التي تستضيفها قطر، فعاليات ترفيهية للعائلات والأطفال في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يومي 28 و29 أغسطس الماضي، وذلك بهدف التعرف على أجواء منافسات هذه الرياضة وتجربة حركاتها المختلفة. وتضمنت الفعالية عرضاً لمنافسات الجمباز على الشاشة، ومجموعة من أجهزة الجمباز، وزاوية للرسم على الوجوه، وزاوية لأخذ الصور التذكارية، توافرت مجاناً للأطفال الذين أُتيحت لهم الفرصة لتجربة مهاراتهم في حركات الجمباز بمساعدة مدربين من الاتحاد القطري للجمباز. أُقيمت الفعالية بمناسبة استضافة قطر للنسخة الـ 48 من بطولة العالم للجمباز الفني 2018 في شهر أكتوبر المقبل، والتي ستكون الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط.
وعن هذه الفعالية، علّق علي أحمد الهتمي -رئيس الاتحاد القطري للجمباز- بقوله: «لا تقل رياضة الجمباز أهمية عن باقي الرياضات؛ لذا قطر حريصة على تنميتها بين الشباب والفتيات من عمر مبكرة؛ فهي من الرياضات الأساسية لبناء جسم رياضي يتمتع باللياقة والمرونة والتوافق الحركي والتركيز. أيضاً هي رياضة ممتعة ولها جمهورها ومحبوها، وقد زادت شعبيتها منذ أن بدأت قطر باستضافة كأس العالم للجمباز على مدار الـ 10 أعوام الماضية. نحن متحمسون لاستضافة بطولة العالم للجمباز الفني 2018 في شهر أكتوبر المقبل، وفخورون بتنظيمها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث سنستقبل أبطال العالم وأبطال الأولمبياد هنا في الدوحة ليتنافسوا ويتأهلوا للألعاب الأولمبية طوكيو 2020».
يُذكر أن بطولة العالم للجمباز الفني -التي ستُقام من 25 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2018 في قبة أسباير في الدوحة- ستشهد مشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثّلون 80 دولة من حول العالم، وهو ما يُعتبر أكبر مشاركة دولية ستشهدها البطولة منذ انطلاقها، هذا بالإضافة إلى مشاركة 3 لاعبين من فريق قطر. وتُعتبر البطولة المحطة التأهيلية الأولى للألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.