الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
11:28 م بتوقيت الدوحة

قطر الخيرية توزّع مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات بكينيا

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 01 سبتمبر 2018
قطر الخيرية توزّع مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات بكينيا
قطر الخيرية توزّع مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات بكينيا
قدّمت قطر الخيرية من خلال مكتبها الإقليمي بنيروبي وبدعم من متبرعي دولة قطر مساعدات إغاثية عاجلة لصالح متضرري الفيضانات التي اجتاحت عدة مقاطعات بكينيا مؤخرا، وقد قام سعادة السفير القطري بكينيا السيد جبر بن علي الدوسري ومسؤولون برلمانيون ومحليون بالمشاركة في توزيع هذه المساعدات التي اشتملت على مواد غذائية، واستفاد منها حوالي 8500 متضرر. 

وغطى المشروع المتضررين في مقاطعات تاناريفا وكيامبو ومشاكوس، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 1,200 أسرة فقيرة متضررة بواقع 8500 شخص، حيث تسلمت كل أسرة سلة غذائية تحتوي على المواد التموينية الأساسية.

وقال السيد محمد حسين مدير مكتب قطر الخيرية بكينيا إن المساعدة الإغاثية العاجلة التي قدمتها قطر الخيرية تأتي كواجب إنساني تجاه المتضررين من كارثة السيول والفيضانات، وتخفيفا مما لحق بهم من أضرار جراء ذلك، موجها شكره لرئيس اللجنة الأمنية بالبرلمان القومي الكيني لحضوره واطلاعه عن قرب ما تقدمه قطر الخيرية، مؤكدا أن قطر الخيرية ستضاعف جهودها لإيصال مزيد من المساعدات للمتأثرين من هذه الكارثة.  

في منطقة كيامبا بمقاطعة كيامبو، تم توزيع مواد غذائية لنحو 300 أسرة متضررة، حيث قام سعادة السيد جبر بن علي الدوسري سفير دولة قطر في كينيا بحضور التوزيع برفقة كل من السيد بول كوينانجي النائب في البرلمان الكيني عن منطقة كيامبا ورئيس اللجنة الأمنية في البرلمان، والسيد عبد عمر شورى النائب في البرلمان الكيني. 

وقد أعرب السفير القطري عن سعادته البالغة لمساهمته في تقديم المعونات الإغاثية للمواطنين المستفيدين، مشيداً بالدور الاغاثي والتنموي للمؤسسات الإنسانية القطرية ودعمها المستمر للمحتاجين في أنحاء العالم بدعم من أهل الخير في قطر.

وأشار إلى أن دولة قطر وجمعياتها الخيرية تضطلع بدور حيوي في الحد من وطأة المعاناة وصون الكرامة الإنسانية، مثمناً الدور الإنساني الفعال التي تقوم به قطر الخيرية في أرجاء جمهورية كينيا المختلفة.

من جهته عبر النائب بول كوينانجي عن سعادته البالغة تجاه هذا المشروع الإغاثي الذي استفاد منه المتضررون من أبناء دائرته، لا سيما كبار السن والمعاقين، مضيفا بأن دولة قطر سباقة بمبادراتها الانسانية والتنموية.

أما في مقاطعة تاناريفا، فقد قامت الفرق الإغاثية لقطر الخيرية بتوزيع إغاثة عاجلة  لـ 500 أسرة محتاجة بحضور نائب حاكم الولاية السيد سالم باتويا والذي أعرب عن شكره لتبرعات الشعب القطري ووقوفه إلى جانب الكينيين عند وقوع الكوارث، وعبر عن امتنانه البالغ لقطر الخيرية وإيفائها بوعدها الذي وعدت به في مناسبة سابقة بتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية للفقراء والمحتاجين في الولاية، مؤكدا بأن ولاية تاناريفا صارت أكبر المستفيدين من مشاريع قطر الخيرية في كينيا. 

وفي مقاطعة مشاكوس تم توزيع نحو 400 سلة غذائية للأسر الفقيرة، حيث أشاد المسؤولون وفي مقدمتهم المهندس ملاتا نائب حاكم الولاية بجهود قطر الخيرية وشدد على التكاتف والوحدة فيما بين أبناء الولاية الأمر سيشجع المنظمات الخيرية للتوافد إلى الولاية. 




  
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.