الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
09:43 ص بتوقيت الدوحة

بالمجلس القطري للتخصصات الصحية

قطر تشارك في المؤتمر السنوي للتعليم الطبي AMEE 2018

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 01 سبتمبر 2018
يشارك في المؤتمر السنوي للتعليم الطبي AMEE 2018
يشارك في المؤتمر السنوي للتعليم الطبي AMEE 2018
شارك المجلس القطري للتخصصات الصحية التابع لوزارة الصحة العامة في المؤتمر السنوي للتعليم الطبي AMEE 2018 والمعرض المصاحب له والذي نظمته الجمعية الأوروبية للتعليم الطبي في مدينة بازل بسويسرا مؤخراً.

شارك في المؤتمر والذي يعتبر من أهم المؤتمرات الدولية في التعليم الطبي أكثر من 4000 مختص من مختلف بلدان العالم ، حيث تم مناقشه أحدث المستجدات والابتكارات وأفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم الطبي. 

وقدم المجلس القطري للتخصصات الصحية خلال المؤتمر بحثاً بعنوان " نحو تقييم الاحتياجات الوطنية المتوقعة للتطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دولة قطر" ، إضافة إلى عرض تقديمي حول التجربة القطرية في تدريب الماسحين لاعتماد التطوير المهني المستمر. وقد أدارت الدكتورة سمر أبو السعود الرئيس التنفيذي بالوكاله للمجلس القطري للتخصصات الصحية، وعضو لجنة التعليم الطبي في الجمعية الأوروبية للتعليم الطبي إحدى جلسات المؤتمر الهامة والتي ناقشت إعداد وتطوير المناهج في التعليم الطبي.



كما شهد جناح المجلس في المعرض المصاحب للمؤتمر إقبالاً مميزاً من المهتمين بالتعليم الطبي، وممثلي العديد من المؤسسات والمنظمات والمعنيين في التعليم الطبي، حيث تم خلاله تقديم العديد من المطبوعات التي تعكس التجربة القطرية المميزة في التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر.

يذكر أن المجلس القطري للتخصصات الصحية أطلق برنامجاً وطنياً للتعليم الطبي والتطوير المهني المستمر في عام 2016 لمواكبة التطوّر المتسارع الذي تشهده العلوم الصحية في العالم، ويمتاز البرنامج بأنه يجعل جميع ممارسي الرعاية الصحية تحت مظلة تنظيمية واحدة ويحدد متطلبات موحدة لجميع الممارسين الصحيين لتجديد تراخيصهم والحفاظ على صلاحيتها.

ويشار إلى أن البرنامج معترف به من قبل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا(RCPSC) ، ومن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر (ACCME) كما أن نظام احتساب النقاط لنظام الاعتماد معترف به من قبل الجمعية الطبية الأمريكية (AMA) والأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة (AAFP) . كما أن النظام الوطني لاعتماد التعليم الطبي المستمر، معترف به كمعادل جوهري (Substantially  Equivalent)  لنظام اعتماد التعليم الطبي المستمر من قبل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا، مما يؤكد أن ممارسي  الرعاية الصحية بدولة قطر يشاركون في أنشطة تعليم طبي ذات جودة عالية للحفاظ على كفاءتهم، ولتقديم خدمات الرعاية الصحية وفقاً لأفضل معايير الجودة الصحية العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.