الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
11:06 م بتوقيت الدوحة

عبر تنمية مهارات المعلمين وتوثيق العلاقة مع أولياء الأمور

«إعدادية عبدالرحمن بن جاسم» تطوّر منظومة القيادة المدرسية

الدوحة - العرب

السبت، 01 سبتمبر 2018
«إعدادية عبدالرحمن بن جاسم» تطوّر منظومة القيادة المدرسية
«إعدادية عبدالرحمن بن جاسم» تطوّر منظومة القيادة المدرسية
قال الأستاذ يوسف عبدالله العبدالله -مدير مدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين-: «إن إدارة المدرسة تسعى إلى تطوير وإحكام منظومة القيادة المدرسية، وتحقيق الجودة الشاملة في جميع مراحلها تخطيطاً وتنظيماً وتفويضاً ورقابة ومتابعة من أجل النهوض بمستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب».
وأضاف: أن من أولويات المدرسة توفير الرعاية الكاملة للطلاب ودعم السلوك الإيجابي لديهم وترسيخ قيم الدين الحنيف والمواطنة في نفوسهم، إلى جانب تعزيز مشاركتهم بتوفير بيئة تعلم آمنة ومحفزة عبر استخدام أحدث طرق التدريس المستخدمة عالمياً وتطبيق نظم تقييم متنوعة وشاملة.
لافتاً إلى أن المدرسة تسعى إلى تنمية مهارات المعلمين وتوثيق العلاقة مع أولياء أمور الطلاب وتفعيل شراكة حقيقية مع المجتمع المحلي، سعياً إلى تحقيق رؤية وزارة التعليم والتعليم العالي، عبر التوجه نحو الأبحاث والدارسات الهادفة إلى تطوير أداء المعلمين وفق اتجاهات إيجابية مربوطة بطرق جيدة تعكس الفلسفة العامة للمدرسة للتعليم عن طريق الفنون.
وأكد العبدالله -في كلمة أمام الطلاب بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد- ضرورة السير قدماً نحو التشجيع على التعلم القائم على تحطيم الحواجز وتشجيع التعليم الذاتي وتعزيز التعلم المستمر، لافتاً إلى أهمية تعزيز قيمنا وجعل مدارسنا مشوّقة عبر تنمية المواهب والارتقاء بمستويات الأداء وإشراك أولياء الأمور والمجتمع المحيط بالعملية التعليمية، وتخريج جيل من الشباب الطموح مؤهل يبني وطنه وفق المعايير العالمية.
وأوضح في هذا السياق، أن إدارة المدرسة تعمل على دمج واستخدام أدوات الفن مثل المسرح والموسيقى والوسائل المرئية والصور التعبيرية، والأفكار والتخيل مع جوهر المواضيع الدراسية، وترسيخ ما يتعلق بمتطلبات التدريس الأساسية من أجل التعلم والفهم.
وقال: «إن أهمية خطة التطوير المهني تتضمن مساعدة المعلمين في رفع مستوياتهم التعليمية وتطوير المهارات القيادية والإدارية واكتساب منهجيات جديدة بتوفير تدريب مؤسس على الاحتياجات الفعلية للمعلمين والعاملين»، ونوه بأن التركيز على المعلمين يأتي في قائمة الأولويات كأساس لتعليم الطلاب، مع الاهتمام بتنفيذ عملية تطوير شاملة في المجالين التنظيمي والإداري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.