السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
10:42 ص بتوقيت الدوحة

توقع وصولها إلى 2000 فرصة في سبتمبر

النعيمي: وفرّنا 1291 فرصة عمل للأردنيين الشهر الحالي

العرب- محمود مختار

الجمعة، 31 أغسطس 2018
النعيمي: وفرّنا 1291 فرصة عمل للأردنيين الشهر الحالي
النعيمي: وفرّنا 1291 فرصة عمل للأردنيين الشهر الحالي
أعلن سعادة الدكتور عيسى سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عن توفير 1291 فرصة عمل للشباب الأردني، من أصل 10 آلاف وظيفة بالقطاعين الحكومي والخاص، خلال أغسطس الحالي.

وقال سعادته -في تصريح للإذاعة الأردنية أمس، أشار إليه حساب الوزارة بموقع «تويتر»- إن هذه الوظائف جاءت بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله».

وأضاف أن هذا العدد من الوظائف تجاوز الرقم المتفق عليه مسبقاً، متوقعاً أن تصل موافقات العمل إلى 2000 مع مطلع الشهر المقبل. وقال النعيمي إن متابعة إجراءات إصدار الموافقات، تتم على قدم وساق في القطاعين العام والخاص، وبالتنسيق الدائم مع المملكة الأردنية الشقيقة.

وأوضح سعادته -خلال اللقاء مع الإذاعة الأردنية- أنه تم وضع آليات سريعة جداً لتنفيذ توجيهات صاحب السمو، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي العمل في البلدين، لتزويد الأشقاء في عمان بالقطاعات المطلوبة، ومن ثم إنشاء قاعدة بيانات مشتركة، لتقديم طلبات التوظيف من خلالها.

وأكد سعادته أن الموظف الأردني أثبت كفاءته، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، بفضل جودة مخرجات التعليم هناك، وأن الشباب الأردني تفوق في جميع القطاعات التي عمل فيها بالدوحة.

وكان سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، قد أكد -في تصريحات سابقة- أنه لا وسطاء لتوظيف الأردنيين في قطر، وأنه تم الاتفاق على بناء قاعدة بيانات يمكن لجميع الشركات وأصحاب الأعمال أن يدخلوا عليها، ويقوموا باختيار الموظفين، وإجراء مقابلات معهم، والتوظيف مباشرة، مضيفاً أن اللجنة تقوم بدور في تبسيط الإجراءات وتسهيلها.

وتابع قائلاً: لن نسمح بوجود وسطاء، العمل سوف يكون منسقاً ومنظماً وميسراً لطالبي الوظائف، والراغبين للعمل في قطر، من خلال القنوات التي اتفقنا عليها مع الجانب الأردني، مشيراً إلى أن الاتفاقية التي أبرمت في العام 2011 قائمة بين البلدين في مجال استقدام العمالة من الأردن، ولن يكون فيها تعديل، لأن توجيهات صاحب السمو بتوفير 10 آلاف، يتم من خلال التنسيق الذي تم الاتفاق عليه.

وأشار سعادته إلى أن فرص العمل ستكون في القطاعين العام والخاص، منها: التعليم، والصحة، والقطاع المصرفي، والتأمين والإنشاءات، وغير ذلك.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.