الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
03:12 م بتوقيت الدوحة

حققها فريق التتابع في 4x400 م

ختامها ذهب لأبطال «أدعم أم الألعاب»

جاكرتا- الوفد الإعلامي القطري

الجمعة، 31 أغسطس 2018
ختامها ذهب لأبطال «أدعم أم الألعاب»
ختامها ذهب لأبطال «أدعم أم الألعاب»
أحرز فريق التتابع المكون من الأبطال عبدالرحمن صامبا ومحمد النور ومحمد عباس وعبدالإله هارون، ذهبية سباق 4x400 م تتابع، ليكون ختامها ذهباً، ويرفع أبطال «أدعم أم الألعاب» رصيدهم في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة إلى 7 ميداليات ملونة، منها 4 ذهبيات حققها أبطالنا عبدالإله هارون في سباق 400 م، وأشرف الصيفي في رمي المطرقة، وعبدالرحمن صامبا في 400 م حواجز، وفريق التتابع في سباق 4x400 م.

كما أحرز أبطال «أدعم ألعاب القوى» فضيتين بتوقيع توسين جوزيف في سباق 100م، وياسر باغراب في 3000 م موانع، وبرونزية واحدة أحرزها أبوبكر عبدالله في سباق 800 م.

وقد أهدى أبطال «أم الألعاب» إنجازهم الذهبي لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وكل عشاق «أم الألعاب» القطرية.

وقد توج فريق التتابع المكون من الأبطال عبدالرحمن صامبا ومحمد النور ومحمد عباس وعبدالإله هارون بذهبية سباق 4x400 م، بعد أن حقق رقماً آسيوياً قياسياً جديداً، حيث أنهى السباق بزمن قدره 3:00.56 تاركاً الفضية للمنتخب الهندي، الذي حقق زمناً قدره 3:01.85، فيما حصلت اليابان على البرونز، بعد أن حقق منتخبها زمناً قدره 3:01.85.

وفي سباق 5000 م، حلّ العدّاء ياسر سالم مبارك في المركز الخامس، بعد أن حقق زمناً قدره 14:16.68، فيما حصل على الذهبية البحريني بيرهانو باليو بزمن 13:43.17، ونال مواطنه روب ألبرت الفضية بزمن 13:43.76. وفي سباق 1500 م، جاء معاذ إبراهيم في المركز الخامس، بتحقيقه لزمن 3:47.35، وحل خلفه عداء «الأدعم» حمزة درويش بزمن 3:47.84، فيما نال الذهبية الهندي جونسون بزمن 3:44.72، والفضية كانت من نصيب الإيراني مرادي بزمن 3:45.62، والبرونزية ذهبت للبحريني تيوالي بزمن 3:45.88.

صامبا: تحطيم الرقم الآسيوي كان هاجسنا

أهدى عبد الرحمن صامبا، نجم أدعم ألعاب القوى، حامل ذهبية سباق x4400 م تتابع في الآسياد، الميدالية الذهبية إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى عموم الشعب القطري. مؤكداً أن فرحته بالإنجاز الذي تحقق لا توصف.

وقال العداء الذهبي الذي سبق أن توج بذهبية 400 متر حواجز: «حققنا الهدف من المشاركة في هذا السباق بالوصول إلى الرقم المطلوب وتحطيم الرقم القياسي الآسيوي، وهو كان هدفنا منذ دخولنا السباق، وبالتالي الحصيلة كانت إيجابية لمنتخب ألعاب القوى، والقادم أفضل بلا شك، خاصة في مونديال الدوحة، وستتوهج أم الألعاب القطرية في أولمبياد طوكيو 2020.

هارون: قطر «تستاهل» الذهب

أبدى عبدالإله هارون، الفتى الذهبي لأدعم ألعاب القوى، سعادته الكبيرة لمساهمته في حصول منتخبنا على ذهبية جديدة في الآسياد، سباق التتابع، بعد أن حصل من قبل على ذهبية 400 متر، وقال عبدالإله إن قطر «تستاهل» الذهب، وإن هذه الميدالية جاءت بعد جهد كبير، وتقدم بالشكر إلى كل من سانده من المدربين ومن اللجنة الأولمبية، والاتحاد القطري لألعاب القوى، ووعد بأن يقدم الأفضل في البطولات المقبلة.

ولم ينس عبد الإله أن يبارك لزميله البطل العالمي معتز برشم الذي كان سنداً لكل أعضاء المنتخب وتابع المنافسات، متمنياً له العودة القوية بسرعة إلى مضامير أم الألعاب.

محمد ناصر عباس:
أهدي الذهبية للشعب القطري

أكد محمد ناصر عباس نجم أدعم ألعاب القوى، أنه وفى بوعده بالحصول على ذهبية سباق 4x400 تتابع، بعد تصريحاته أمس الأول، وقال عباس والفرحة بادية على محياه: «أمضينا لحظات رائعة وكنا قد عقدنا العزم على إنهاء السباق لصالحنا بعد التكتيك الذي اتبعناه في نصف النهائي، وواجهنا منافسة قوية من المنتخب الهندي حتى الأمتار الأخيرة، لكن جميع العدائين كانوا «قدها».

وأشار عباس إلى أن الشعب القطري» يستاهل « الذهب، وهو يهديها لهم فرداً فرداً. المنتخب قادم بقوة إلى ميادين أم الألعاب على المستوين القاري والعالمي، وستكون هناك بصمات مقبلة في مونديال الدوحة وفي أولمبياد طوكيو.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.