الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:24 ص بتوقيت الدوحة

هنّأتهم بانطلاق العام الجديد

«الداخلية» تدعو طلاب المدارس إلى التقيّد بإرشادات السلامة

148

العرب- ياسر محمد

الخميس، 30 أغسطس 2018
«الداخلية» تدعو طلاب المدارس إلى التقيّد بإرشادات السلامة
«الداخلية» تدعو طلاب المدارس إلى التقيّد بإرشادات السلامة
هنّأت وزارة الداخلية طلاب المدارس ببداية العام الدراسي الجديد الذي انطلق أمس الأربعاء، ودعت إلى أهمية التقيد بإجراءات السلامة عند رحلتي الذهاب والعودة من المدارس.

وأشارت إلى ضرورة تنبيه الأبناء بالانتظار في مكان آمن وعلى بُعد مناسب من الطريق العام، وذلك قبل الصعود إلى حافلة المدرسة، وفي حال الحاجة إلى عبور الطريق ينبغي التأكد من خلوّه تماماً من أي مركبة قبل العبور.

وأكدت الوزارة ضرورة الصعود إلى الحافلة بعد أن تتوقف بشكل نهائي، مع أهمية عدم التزاحم أثناء الصعود والنزول، والتزام الهدوء، وعدم الانتقال من مكان إلى آخر أثناء تحرك الرحلة، وتجنب اللعب والحركة غير الضرورية، ووضع الحقائب في الممرات، والتحدث مع السائق أثناء رحلتي الذهاب أو العودة من المدارس؛ مما يساهم في تحقيق سلامة الطلاب والطالبات.

من جانبها، تستعد الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية لتنظيم حركة السير والمرور خلال العام الدراسي الجديد، بخطة متكاملة تهدف إلى الحد من الزحام، والعمل على فك الاختناقات، وتسيير الحركة المرورية بسهولة ويسر، لا سيما خلال ساعات الذروة، خصوصاً في الفترة الصباحية التي تتزامن مع خروج الموظفين والطلاب، وكذلك في الفترة المسائية التي تتزامن مع نهاية اليوم الدراسي.

وتعمل الإدارة، من خلال هذه الخطة، على تغطية جميع المناطق، مع تكثيف وجود الدوريات على جميع الدوارات والشوارع الرئيسية، خاصة الأماكن والمحاور الرئيسية المهمة التي تشهد زحاماً مرورياً، كما ستقوم الإدارة بتكثيف وجودها بالقرب من الشوارع والتقاطعات المهمة، خصوصاً التي بها أعمال صيانة، وتشهد حركة مرورية مكثفة عليها.

وحثت الإدارة المواطنين والمقيمين من قائدي السيارات على ضرورة التعاون، وتدعو أولياء الأمور إلى ضرورة التوجه بأبنائهم إلى المدارس مبكراً؛ لأن الخروج في وقت مبكر يضمن للسائق الوصول في الموعد، وبدون أي ضغوط قد تتسبب في حوادث مرورية لا داعي لها.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.