الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
01:12 ص بتوقيت الدوحة

النعيمي يقوم بجولة تفقدية لمتابعة آخر الاستعدادات

مديرو مدارس لـ «العرب»: %70 الحضور في أول يوم دراسة

العرب- محمد الفكي

الخميس، 30 أغسطس 2018
مديرو مدارس لـ «العرب»: %70 الحضور في أول يوم دراسة
مديرو مدارس لـ «العرب»: %70 الحضور في أول يوم دراسة
انطلقت أمس بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019م، حيث داوم الطلاب أمس بمدارسهم، وبدأت المدارس في تسليم الكتب للطلاب، كما تم توزيع الجدول الدراسي.

 وأكد عدد من مديري المدارس لـ «العرب»، أن نسبة الحضور في اليوم الأول جيدة بالمقارنة بالأعوام السابقة، وأنها وصلت في بعض المدارس إلى 70 %، وفي البعض الآخر إلى 50 %.

أضافوا: أنه بدءاً من اليوم الخميس، سوف تبدأ المدارس في اتخاذ إجراءات ضد الطلاب المتغيبين، تنفيذاً للتعميم الصادر من وزارة التعليم والتعليم العالي أمس الأول، والذي أوصى بأن تبدأ المدارس في اليوم الدراسي، كما تم تدريب الطلاب على أماكن التجمع الخاصة بهم، وأماكن الانصراف حسب تعليمات الوزارة في الساعة 11 ظهراً.

قام سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي -وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي- والسيد خليفة الدرهم -مدير إدارة شؤون المدارس الحكومية بالوزارة- بزيارات إلى المدارس، للتأكد من حضور الطلاب ومتابعة استعدادات المدارس في اليوم الأول من الدراسة.

وقال السيد جاسم المهندي -مدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية- إن المدرسة بدأت من اليوم الأول في استقبال الطلاب والعمل على تهيئتهم للعام الدراسي الجديد، وقد انخفضت نسب الغياب بين طلاب جميع الصفوف، كما تم توزيع الكتب والجدول الدراسي وتدريب الطلاب على نقاط تجمع الباصات.

ووجَّه المهندي كلمة إلى أبنائه الطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، رحَّب فيها بالطلاب الجدد ولا سيما طلاب الصف العاشر، وركز على غرس القيم الوطنية، وأكد المهندي أهمية احترام المعلم، وعدم الغياب أو التأخر الصباحي، والجد والاجتهاد في الدراسة، والمحافظة على أثاث المدرسة.

وبيَّن للطلاب أنَّ المدرسة ملكهم، وأنهم معروفون بين طلاب المدارس بالانضباط والالتزام والتفوق، معرباً عن أمله وثقته في تحقيق أبناء عمر بن عبدالعزيز أعلى الدرجات بين المدارس، وحثّ الطلاب على تحقيق انطلاقة قوية والاستعدادات الجيدة للاختبارات، وأوضح لهم رؤية المدرسة ووزارة التعليم للعام الأكاديمي الجديد.

من جهته، قال الأستاذ خليفة المناعي –مدير مدرسة خليفة الثانوية- إن الطلاب حضروا في الساعات الأولى من صباح أمس، ثم انتظموا في طابور الصباح.

وشدّد في كلمته للطلاب على ضرورة الالتزام بقوانين المدرسة التي وضعتها الوزارة، وعدم الغياب، لأن هذا يؤثر على مستواهم الأكاديمي، ويعرضهم للحرمان من الاختبارات طبقاً للائحة الضبط السلوكي التي اعتمدتها الوزارة، وشدَّد على احترام المعلم، والمحافظة على نظافة الصفوف، وإحضار كل الأغراض المطلوبة، مشيراً إلى أن للتفوق أسباباً وأول هذه الأسباب التوكل على الله وإتقان العمل والجد والاجتهاد والمثابرة.

وقال السيد عبدالله الكواري -مدير مدرسة حسان بن ثابت الثانوية- إن نسب الحضور لليوم الأول كانت جيدة مقارنة بالأعوام السابقة، بفضل توجيهات الوزارة وجهود المدرسة في التنبيه على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة حضور الطلاب من اليوم الأول، وتم توزيع الكتب المدرسية والجدول الدراسي على الطلاب، والتنبيه عليهم بضرورة الحضور غداً لقيام المدرسة بأخذ نسب الغياب واحتسابها طبقاً للائحة الضبط السلوكي وتوجيهات الوزارة.

وأضاف أن المدرسة قامت خلال الفترة الماضية بعقد اجتماعات مكثفة لتوفير جميع الاستعدادات اللوجيستية لبداية العام الدراسي، وتوجيه جميع أطقم المدرسة إلى ضرورة العمل منذ اليوم الأول على تشجيع الطلاب على بداية قوية للعام الدراسي.

«القادسية النموذجية للبنين»
تحتفل بالطلبة الجدد

انتظمت الدراسة في مدرسة القادسية النموذجية الابتدائية بنين، بحضور عدد كبير من أمهات طلاب الصف الأول.

واحتفلت المدرسة، تحت رعاية السيدة عائشة سلطان المفتاح، مديرة المدرسة، وإشراف النائبة الإدارية ريم العتيبي، والنائبة الأكاديمية هدى الحمادي، باستقبال نخبة جديدة من الطلبة الذين انضموا إليها.

وقد تم التجهيز المسبق لاستقبال الطلاب، وإعداد كل ما يلزم من أدوات وبرامج لإظهاره بالمستوى اللائق والمكمل لنجاحات وتميز المدرسة في مثل هذه البرامج.

كما جرى عقد اجتماع إداري لتعريف الطلاب بمدرستهم، وتجهيز قوائم بأسماء طلاب الصفوف، وبطاقات تعريفية خاصة بكل طالب، وعبارات ترحيبية في مداخل القاعة الرياضية.

كما جرى توزيع هدايا ووجبات للطلاب، وكان الحفل قد استهل بآيات عطرة من القرآن الكريم، وكلمة لمديرة المدرسة، رحبت فيها بالطلاب الجدد، وكذلك كلمة للاختصاصية الاجتماعية والنفسية، توضح فيها سياسة المدرسة في الالتزام بالقوانين والسلوك، وأرقام التواصل المهمة.

 وتم تعريف الأمهات بالكادر التدريسي لمراحل الطفولة المبكرة، من خلال كلمة منسقة المسار العلمي والأدبي، وفريق الدعم التعليمي.

وتضمن الحفل مسابقات رياضية، والعديد من الألعاب، وتم اصطحاب الطلبة لتعريفهم بمرافق المدرسة، ومعلماتهم، وصفوفهم، وطريقة جلوسهم في الصفوف.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.