الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
08:43 ص بتوقيت الدوحة

أجيري يستبعد 11 لاعبا "مونديالي" في أول ظهور له مع الفراعنة.. ويحدد موقفه من صلاح

وكالات

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر
خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر
استبعد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر باستبعاد 11 لاعبًا من قائمة الفراعنة التي شاركت في كأس العالم الماضية بروسيا.

وتعاقد أجيري لتدريب منتخب مصر في أغسطس الجاري، وسيخوض المباراة الأولى له أمام النيجر في سبتمبر القادم، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

وأتت الأسماء التي خرجت من القائمة كالتالي: عصام الحضري (اعتزال)، عمر جابر، أحمد فتحي، مروان محسن، محمود عبد المنعم "كهربا"، محمد عبد الشافي، محمود حمدي "الونش"، شريف إكرامي، شيكابالا، عبدالله السعيد، سعد سمير.. حسبما أورد موقع "مصراوي".

وقطع عصام الحضري أي مجال للتكهنات بشأن مستقبله، واعتزل اللعب الدولي في بداية الموسم الجديد الذي عاد فيه إلى الدوري المصري، وإرتدى قميص الإسماعيلي.

أما عمر جابر العائد من الاحتراف في أوروبا ثم أمريكا، فقد شارك مع ناديه الجديد بيراميدز في 3 مباريات بالدوري الممتاز لكنه غاب عن اللقاء الماضي أمام الداخلية بسبب الإصابة بإجهاد في الرباط الداخلي للركبة.

ولم ينضم أحمد فتحي إلى قائمة المنتخب المصري، وذلك بالرغم من مشاركته بشكل منتظم مع الأهلي، سواء في بطولة الدوري الممتاز أو دوري أبطال إفريقيا، فيما يُرجع البعض الأمر لرغبة المنتخب في تجربة وجوه جديدة، الأمر الذي برز من خلال ضم محمد هاني المدافع الأيمن الشاب بالأهلي.

وفي المقابل لم يتواجد مهاجم الأهلي مروان محسن كونه لم يشارك بشكل منتظم مع الأهلي ولعب كبديل أمام الإسماعيلي بالإضافة إلى مشاركته في البطولة العربية، نفس الأمر بالنسبة لحارس الأهلي شريف إكرامي، ومحمد عبد الشافي حيث أن الأول لم يشارك مع الأهلي، والثاني لم يبدأ الموسم بعد مع أهلي جدة، فيما أتى استبعاد عبدالله السعيد بسبب الإصابة.

ويعد محمود "كهربا" من أبرز الأسماء المستبعدة نظرًا لمشاركته بشكل منتظم مع الزمالك بعد العودة من الاحتراف في السعودية، ونفس الأمر ينطبق على سعد سمير ومحمود حمدي "الونش" وإن كان ثنائي الأهلي والزمالك لم يكن لهما أي دور بمباريات كأس العالم.

وجاء استبعاد شيكابالا كونه لم يتدرب منذ نهاية كأس العالم، وتعاقد لتوه مع فريق يوناني سينضم لتدريبات في الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل رفض أجيري فكرة استبعاد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، عن معسكر مباراة النيجر.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن خافيير أجيري تمسك بانضمام محمد صلاح، بالرغم من طلب عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، باستبعاده من قائمة الفراعنة.

أجيري رفض اقتراح اتحاد الكرة، لأن الأمور الإدارية ليست لها علاقة باحتياجات المنتخب، بالإضافة إلى أن صلاح واحدًا من أهم العناصر بالمنتخب.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.