الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
08:16 ص بتوقيت الدوحة

أطعمة مفيدة لتقوية الشعر.. تعرف عليها

بوابة العرب- متابعات

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
أطعمة مفيدة لتقوية الشعر.. تعرف عليها
أطعمة مفيدة لتقوية الشعر.. تعرف عليها
للحصول على شعر ينعم بالصحة لا بد من تغذية سليمة تؤمن للشعر ما يلزمه من العناصر الضرورية ومن أهم الأغذية المفيدة لتقوية الشعر:

1- اللحوم والدجاج

- غنية بالمواد البروتينية التي تمد الشعر بالأحماض الأمينية الضرورية لإنبات الشعر.
- نقص البروتينات في الوجبات يجعل الشعر ضعيفاً عرضة للتساقط.

2- السبانخ

- غني بفيتامين البيوتين المفيد للشعر وخصوصاً في ما يتعلق بالدهون التي يفرزها الجلد وفروة الرأس.
- في حال نقص البيوتين فإن الشعر يتعرض إلى التساقط والتقصف.

3- الجزر

- غني بمادة بيتا- كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين A المهم جداً للنظر والشعر.

4- الحبوب الكاملة

- تزود الشعر بفيتامينات المجموعة B المهمة جداً لتأمين صحة الشعر ولمقاومة الشيب وإستعادة الشعر لونه الطبيعي.

- كذلك تعد هذه الفيتامينات مهمة لتنظيم إفراز المادة الزيتية للمحافظة على رطوبة الشعر.
- الحبوب الكاملة تحتوي على عناصر مهمة للشعر مثل معدن الزنك والحديد.

5- الخضار الورقية الداكنة

- مثل الخس والملوخية والجرجير.
- غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في إنتاج المادة الزيتية (sebum) من قبل بصيلات الشعر.
- هذه المادة ضرورية لتأمين الرطوبة للشعر لحمايتة من التعرض للجفاف والتقصف.

6- بذور الكتان والأسماك

- السلمون والمحار والسردين غنية بالأحماض الدهنية أوميغا -3.
- يسبب عدم وجودها في الغذاء جفاف فروة الرأس وشعر باهت ضعيف فاقد للحيوية والنضارة.

7- البيض

- يحتوي على بروتينات عالية الجودة غنية بجميع الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية.

8- الجوز والمكسرات

- غنية بالبروتينات والأحماض الدهنية التي تكسب الشعر بنية قوية خلال مراحل تكوينه.
- تساهم في إعطاء الشعر المرونة والطراوة.
- تزود المكسرات الشعر ببعض المعادن الأساسية له مثل السيلينيوم والزنك، التي تسبب جفاف الفروة وتساقط الشعر عند نقصها.

9- البقوليات

- مثل العدس والفول والحمص.
- توفر للشعر كمية جيدة من المواد البروتينية والحديد والزنك.

10- الكبدة

- من أغنى الأطعمة بعنصر الحديد الضروري لمنع تساقط الشعر.

11- مشتقات الألبان قليلة الدسم

- تعتبر مصدراً جيداً للكالسيوم والبروتينات والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر.

12- الأفوكادو

- يحتوي على فيتامين E وعلى الدهون غير المشبعة الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي.


13- التوت

- يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.