الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
11:57 ص بتوقيت الدوحة

«الهندسة» تُطلع طلبة الدراسات العليا على «برامج الخريف»

143

الدوحة - العرب

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
«الهندسة» تُطلع طلبة الدراسات العليا على «برامج الخريف»
«الهندسة» تُطلع طلبة الدراسات العليا على «برامج الخريف»
نظمت كلية الهندسة في جامعة قطر لقاءً ترحيبياً بطلبة الدراسات العليا المقبولين في الكلية، بغرض إطلاع الطلبة على أبرز إجراءات التسجيل، والخطط العامة لبرامج الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى الإجابة عن أبرز الأسئلة.

حضر الحفل الدكتور عبدالمجيد حمودة عميد كلية الهندسة بالإنابة، والأستاذ الدكتور عباس عميرة العميد المساعد للبحث العلمي والدراسات العليا، وعدد من رؤساء الأقسام، ومنسقي برامج الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس في الكلية.

وحضر في الحفل أعضاء هيئة التدريس المشرفون على البرامج، وقدّموا إجابات تفصيلية للطلبة عن أبرز المساقات المتوافرة لخريف 2018، وكذلك خطط البرامج للفصل الحالي، والآليات المطلوبة لتجهيز الأطروحات البحثية، وكذلك المتطلبات العامة لتجاوز مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

وكانت الكلية قد قبلت 130 طالباً وطالبة في برامج الماجستير، و25 طالباً في برامج الدكتوراه خلال الفصل الدراسي الحالي.

وأكد الدكتور عباس عميرة -العميد المساعد للبحث العلمي والدراسات العليا- سعي الكلية لتعزيز البنية التحتية للبحث العلمي في الكلية، بالإضافة إلى جذب واستقطاب أعضاء هيئة تدريس بمؤهلات بحثية عالمية، مع الحرص على التوأمة بين متطلبات القطاعين العام والخاص والبرامج المطروحة، والذي يعتمد على الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات في قطر وخارجها.

وأضاف: «تُعتبر برامج الدراسات العليا المحرك الأساس للبحث العلمي في أية جامعة. ومن هنا، في إطار سعي جامعة قطر للتحول إلى جامعة بحثية، كان من الطبيعي اهتمامنا في كلية الهندسة بتوسعة نطاق برامج الدراسات العليا خلال السنوات القليلة الماضية، من خلال تبنّي آفاق جديدة من البحث العلمي ذات صلة وثيقة برؤية قطر الوطنية 2030، والتي عليها بنت كلية الهندسة في جامعة قطر أولوياتها البحثية».

وفي حديثه عن برامج الدراسات العليا المتوافرة في الكلية، قال عميرة: «تطرح الكلية 7 برامج ماجستير، بالإضافة إلى الدكتوراه في 12 تخصصاً في مجالات الهندسة والعمارة والحاسوب. وبرامج الماجستير والدكتوراه المطروحة هي: الدكتوراه في العمارة، والدكتوراه في التخطيط العمراني، والدكتوراه في الهندسة الكيميائية، والدكتوراه في علوم الحاسب، والدكتوراه في هندسة الحاسب، والدكتوراه في الهندسة المدنية، والدكتوراه في الهندسة الكهربائية، والدكتوراه في الهندسة الصناعية والنظم، والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية، والدكتوراه في الإدارة الهندسية، والدكتوراه في الهندسة البيئية، والدكتوراه في هندسة وعلوم المواد».






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.