الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
03:13 ص بتوقيت الدوحة

أجرتها «وايل كورنيل»

تدريبات لطلاب الثانوية في «الطب الحيوي»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
تدريبات لطلاب الثانوية في «الطب الحيوي»
تدريبات لطلاب الثانوية في «الطب الحيوي»
نظم قسم البحوث في «وايل كورنيل للطب- قطر» للعام الرابع على التوالي، برنامجاً تدريبياً في البحوث لطلاب المرحلة الثانوية القطريين، بمشاركة 11 طالباً وطالبة، تراوحت أعمارهم بين 16 و18 عاماً.

اكتسب الطلاب على مدى 4 أسابيع خبرة عملية في بحوث الطب الحيوي والعلوم، من خلال العمل في تجارب مخبرية مع باحثين متخصصين في مختبرات الكلية التي تضاهي أفضل المختبرات العالمية.

 شارك الطلاب في محاضرات حول مهارات الدراسة الذاتية، والتفكير النقدي، وإدارة الوقت، وكيفية إعداد طلبات التحاق مقنعة تعزز فرص الحصول على قبول من الجامعات.

وقالت الطالبة موزا الهيل (16 عاماً) من «أكاديمية المها للبنات»، والتي شاركت في البرنامج التدريبي: «قضيت وقتاً طويلاً في المختبر، حيث تعلّمت المهارات البحثية العملية، وكيفية إجراء البحوث وأهمية المثابرة، لأننا قد نواجه الكثير من العقبات أثناء إنجازنا أي مشروع».

وأضافت: «تعلّمت أنه بإمكاننا شق طريقنا نحو النجاح في حال عملنا بجدّ واعتمدنا التفكير النقدي، خاصة أن علم الأحياء مادتي المفضلة في المدرسة، وآمل في المستقبل دراسة الطب في وايل كورنيل للطب- قطر».

وقالت السيدة كريستي بوبي، اختصاصية أولى في التدريب بقسم البحوث في «وايل كورنيل للطب- قطر»: «لا شك أن تشجيع طلاب المرحلة الثانوية من الشباب القطريين الطموحين على الالتحاق بالبرنامج التدريبي لاكتساب المهارات البحثية يساعدهم على التخطيط لمستقبلهم المهني وامتهان البحوث، كما يعزز القدرات البحثية الوطنية لإجراء المزيد من البحوث المرموقة دولياً في الطب الحيوي»، لافتة إلى أن هذه الخطوة تساهم في ترسيخ مكانة قطر المتنامية باعتبارها مركزاً إقليمياً رائداً للبحوث.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.