الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
03:38 ص بتوقيت الدوحة

دعتها إلى تطبيق إرشادات الأمن والسلامة

«التعليم» تلزم المدارس بتوزيع الكتب والجداول الدراسية اليوم

العرب- محمد الفكي

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
«التعليم» تلزم المدارس بتوزيع الكتب والجداول الدراسية اليوم
«التعليم» تلزم المدارس بتوزيع الكتب والجداول الدراسية اليوم
أصدرت إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً، بمناسبة استعدادات استقبال الطلبة العام الدراسي 2018/2019.

تضمن التعميم توجيه إدارات المدارس بإرسال رسائل نصية إلى أولياء أمور الطلبة لبدء استقبال العام الدراسي الجديد، على أن يتم التأكيد على تنظيم توزيع الكتب الدراسية والجدول الدراسي على الطلاب من اليوم الأول، إضافة إلى البدء بتدريب الطلبة الساعة 10 صباحاً على أماكن التجمع الخاصة بهم، على أن يكون انصرافهم الساعة 11 صباحاً.

وأوضح التعميم ضرورة وضع لوحات إرشادية في ساحة المدرسة توضح المكان المخصص لكل حافلة، بالإضافة إلى مستخدمي السيارات الخاصة، مع التأكد من وجود مشرف في كل حافلة.

وشدد التعميم على ضرورة أن يتم في اليوم الأول توزيع بطاقات تتضمن رقم الحافلة، والمنطقة الجغرافية، واسم المشرف والسائق، ورقم الهاتف، للتواصل مع الطلبة مستخدمي الحافلات وأولياء الأمور. وطالب التعميم المدارس بتدريب الطلاب على آلية الخروج من الصفوف بنظام وهدوء، وتعريفهم بالمكان المخصص للحافلات والسيارات التي يستخدمونها، على أن يكون خروج الطلاب من المدرسة في طابور منتظم، برفقة مشرف الحافلة والشخص المكلف من لجنة المتابعة، وتحديد أماكن الطلاب في الحافلة، لمعرفة أماكنهم المخصصة لهم والمحافظة عليها.

وشدد التعميم على توضيح إرشادات الأمن والسلامة في الحافلات، وأهمية المحافظة على نظافتها، وكل ما تحتويه.

ووجه التعميم بمتابعة حضور وغياب الطلاب مستخدمي الحافلات يومياً عند الركوب والنزول، وتسليم الكشوف إلى الشخص المسؤول.

وأكد التعميم ضرورة تفعيل الجدول المدرسي، والبدء في الدراسة غداً الخميس، بالإضافة إلى تفعيل الحضور والغياب في النظام الوطني لمعلومات الطلبة، على أن يكون الخميس دواماً مدرسياً كاملاً.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.