الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
09:37 ص بتوقيت الدوحة

«البنتاجون» يؤكد مراجعة الدعم لحرب اليمن ويلوّح بوقفه

وكالات

الأربعاء، 29 أغسطس 2018
«البنتاجون» يؤكد مراجعة الدعم لحرب اليمن ويلوّح بوقفه
«البنتاجون» يؤكد مراجعة الدعم لحرب اليمن ويلوّح بوقفه
قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تراجع على الدوام الدعم الذي تقدمه للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، دون الإشارة إلى أية نية لتقليص هذا الدعم.

وأضاف ماتيس للصحافيين: «نعم، نراجع على الدوام الدعم الذي نقدمه».

وقال: «سلوكنا هناك -يركز على- محاولة أن تكون الخسائر البشرية للأبرياء الذين يسقطون قتلى عن غير عمد عند أدنى حد ممكن».

وأضاف: «هدفنا هو الحد من هذه المأساة ونقلها إلى مائدة «مفاوضات» برعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت».

وذكرت شبكة «سي أن أن» الأميركية أن وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» وجّهت تحذيراً للسعودية بأنها مستعدة لخفض الدعم العسكري والاستخباراتي لحربها في اليمن، إذا لم يُظهر السعوديون أنهم يحاولون تقليل عدد القتلى المدنيين نتيجة الغارات.

وأضافت الشبكة الأميركية أن وزارتي الدفاع والخارجية الأميركيتين بعثتا برسائل مباشرة للسعوديين بشأن وضع حد لعدد الضحايا المدنيين، قائلتين: «في أية مرحلة «كفى» ستعني كفى».

وقال مصدران مطلعان بشكل مباشر على موقف «البنتاجون» في تصريحات خاصة للشبكة الأميركية، إن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس وقائد عمليات الجيش الأميركي في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، يشعران بقلق من أن الولايات المتحدة تدعم الحملة التي تقودها السعودية والغارات التي قتلت عدداً كبيراً من المدنيين.

وقال مسؤولون أميركيون إن وزير الدفاع صبّ تركيزه على الوضع اليمني منذ الغارة التي شنها التحالف السعودي الإماراتي يوم 9 أغسطس الحالي على حافلة مدرسة وأسفرت عن مقتل عشرات الأطفال.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.