الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
09:20 م بتوقيت الدوحة

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال قرب رام الله

الأناضول

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أُصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح، والعشرات بحالات اختناق، واعتقل أربعة آخرين خلال مواجهات بين عشرات المواطنين وقوة الاحتلال وفّرت الحماية لأعمال تجريف يقوم بها مستوطنون غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة. 

وقال شهود عيان، لوكالة الأناضول، إن مجموعة من المستوطنين شرعوا صباح اليوم بأعمال تجريف في أراضي قرية رأس كركر، غربي رام الله، الأمر الذي أدي لتجمهر عدد كبير من المواطنين. 

وأضاف الشهود إن مواجهات اندلعت بين المواطنين والمستوطنين تدخل على إثرها جيش الصهاينة. 

واستخدم الصهاينة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بجراح والعشرات بحالات اختناق. 

وبيّن الشهود، أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين، بينهم المصور صحفي بهاء نصر، مصور وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بعد الاعتداء عليهم بالضرب. 

ويسعى مستوطنون منذ عدة أشهر للسيطرة على أراضي قرب قرية "رأس كركر"، حيث شرعوا بفتح طرق في المنطقة بحسب رئيس المجلس القروي رابي أبو فخيدة. 

وتتعرض منطقة غرب رام الله، التي يعيش فيها نحو 100 ألف فلسطيني، لاعتداءات متواصلة من المستوطنين؛ حيث تقيم الصهاينة 8 مستوطنات في المنطقة. 

وتنتشر في الضفة الغربية وفق بيانات نشرتها الحكومة الفلسطينية، أكثر من 196مستوطنة (مرخصة من الصهاينة) وما يزيد عن 200 بؤرة استيطانية (غير مرخصة). 

ويمثل الاستيطان الذي يلتهم مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية)، العقبة الأساسية أمام استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاحتلال، المتوقفة منذ أبريل 2014.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.