الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
12:29 م بتوقيت الدوحة

فوز ثمين للزعيم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 أغسطس 2018
فوز ثمين للزعيم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا
فوز ثمين للزعيم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا
حقق فريق السد الفوز على الاستقلال الإيراني بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي جمعتهما الاثنين، على استاد آزادي الدولي في طهران، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

سجل أهداف السد أكرم عفيف (د60)، وبغداد بونجاح (د65 و74 [ركلة جزاء])، وسجل هدف الاستقلال الوحيد مشعل برشم حارس السد بالخطأ في مرماه (د12). وبهذا الفوز، اقترب السد بقوة من التأهل للدور قبل النهائي، لكن تنتظره مباراة عودة في الدوحة في 17 من الشهر المقبل.

وهذا الفوز هو الأول للسد على حساب الفريق الإيراني في المباراة الخامسة التي تجمعهما منذ عام 2003، مقابل فوزين للاستقلال وتعادلين، علما بأن الفريقين التقيا العام الماضي في مرحلة التصفيات التأهيلية في طهران، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يحسمها الاستقلال (4-3) بركلات الترجيح.

وتأهل السد إلى ربع النهائي بعدما تفوق في دور الـ16 على الأهلي السعودي (2-1 في الدوحة و2-2 في جدة)، بينما تخطى الاستقلال مواطنه ذوب اهن في الدور نفسه (صفر-1 ذهابا و2-1 إيابا).

وفي الدور الأول، حل السد ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات خلف بيرسيبوليس الإيراني، بينما تصدر الاستقلال المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة أيضا من ست مباريات.
وتتواصل بقية مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة القارية غدا الثلاثاء بمباراتي الدحيل القطري مع ضيفه بيرسبوليس الإيراني، وكاشيما انتلرز الياباني مع ضيفه تيانجين جوانجيان الصيني، على أن تختتم بعد غد الأربعاء بمواجهة كورية جنوبية خالصة تجمع جيونبك هيونداي موتورز مع سوون سامسونج بلووينجز.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.