الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
01:25 ص بتوقيت الدوحة

"فودافون قطر" تطلق شبكة الجيل الخامس 5G

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 أغسطس 2018
"فودافون قطر" تطلق شبكة الجيل الخامس 5G
"فودافون قطر" تطلق شبكة الجيل الخامس 5G
أعلنت شركة "فودافون قطر" عن إطلاق أولى شبكاتها الحية من الجيل الخامس 5G، والتي ستحدث نقلة نوعية في دولة قطر على صعيد المعيشة والعمل، فضلاً عن دعم الدولة لبلوغ كامل إمكاناتها.

واستعرضت "فودافون قطر" خلال حفل خاص كيف ستغير شبكة الجيل الخامس 5G حياتنا بصورة جذرية نحو الأفضل، وذلك بفضل دعمها لتطبيقات جديدة مثل الرعاية الصحية عن بُعد، والسيارات ذاتية القيادة، فضلاً عن تحسين طريقة عمل القطاعات، وغير ذلك الكثير.

وهدف الحفل- الذي شهد حضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وعدد من كبار المسؤولين- إلى تسليط الضوء على التغيير الجذري الذي ستحدثه شبكة الجيل الخامس 5G على جميع الأصعدة، وذلك بفضل إمكانية الاتصال بالإنترنت بسرعة خارقة، والأهم من ذلك انخفاض زمن الاستجابة (أو زمن الوصول الى الشبكة)؛ أي أنها ستقلل الوقت المطلوب لتدفق البيانات بين نقطتين.

ولاستعراض ما يمكن تحقيقه بفضل ميزة انخفاض زمن الاستجابة، تضمن الحدث أول عرض أوركسترالي في العالم مدعوم بتقنية 5G، حيث قدمته فرقة أوركسترا مؤلفة من خمسة عازفين بارزين توزعوا في أماكن مختلفة وعزفوا الموسيقى متزامنة تماماً بالاعتماد على هذه التقنية الثورية.

وفي سابقة أخرى تعتبر الأولى من نوعها في قطر، قدم مضيف الحفل فقرات الحدث عن بُعد من خلال الاتصالات الرقمية.

واستعرض الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر"، رؤية الشركة حول مساهمة تقنية 5G في تسريع مسيرة قطر لتصبح إحدى أكثر الدول تقدماً في مجال الاتصالات الرقمية على مستوى العالم. كما سلّط الضوء على التحوُّل المذهل الذي يمكن لهذه التقنية أن تحدِثه في طريقة تواصلنا مع الناس والأشياء المحيطة بنا.

وبدوره استعرض الرئيس التنفيذي للعمليات في "فودافون قطر" السيد دييجو كامبيروس عدداً من التطبيقات المحتملة لتقنية 5G، موضحاً دور هذه التطبيقات في تحسين حياة سكان الدولة ودعم مسيرة تقدمها.

ومع استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في الشرق الأوسط عام 2022، لخص السيد كامبيروس كيف ستوفر شبكة الجيل الخامس من "فودافون" التجربة الأمثل للملايين من عشاق هذه الرياضة ممن يشاهدون ويشاركون في هذا الحدث الضخم مباشرةً إمّا بحضوره شخصياً في الملاعب، أو بمشاهدته عبر اتصال إنترنت فائق السرعة ودون أي انقطاع.كما تم تسليط الضوء على التأثير الإيجابي المتوقع أن تحدثه تقنية 5G في قطاع النقل، حيث ستدعم هذه التقنية الاتصال المتطور بين المركبات، وإدارة وتنسيق حركة المرور، وكذلك توفير المساعدة المتقدمة للسائقين، وقيادة السيارة بشكل ذاتي كلياً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.