الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
07:15 ص بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية يواجه نظيره الإندونيسي غدا في النهائي

قنا

الإثنين، 27 أغسطس 2018
المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية يواجه نظيره الإندونيسي غدا في النهائي
المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية يواجه نظيره الإندونيسي غدا في النهائي
 يلتقي المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية غدا الثلاثاء مع المنتخب الإندونيسي في المباراة النهائية لمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا في مدينتي "جاكرتا بالمبانج " بإندونيسيا والتي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل.

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوزه أمس على المنتخب الصيني بنتيجة شوطين نظيفين في مباراة كانت هي الأقوى للثنائي أحمد تيجان وشريف يونس منذ بداية مشوارهما بالألعاب الآسيوية الحالية، وفي المقابل سيدخل المنتخب الإندونيسي النهائي بعد فوزه على منتخب بلاده الثاني بنتيجة شوطين دون رد.

ونال ثنائي المنتخب القطري راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد 3 أيام من المواجهات المستمرة للمنتخب استطاع خلالها التفوق على أقوى منتخبات القارة الآسيوية وهي أوزباكستان وإيران والصين والتي كانت أغلبها مرشحة للمنافسة بقوة على اللقب.

ومن المنتظر أن تكون مواجهة الغد الختامية أمام اندونيسيا هي الأقوى للثنائي أحمد تيجان وشريف يونس منذ بداية منافسات المنتخب القطري بالألعاب الآسيوية خاصة أن المنافس سيدخل اللقاء بأفضلية معنوية تكفلها الجماهير التي ستكون حاضرة بكثافة خلال المباراة لمساندة منتخبها وهو ما سيشكل مزيدا من الضغط على منتخبنا المطالب بمزيد من التركيز من أجل تحقيق الفوز والظفر باللقب.

وقد أكد شريف يونس لاعب المنتخب القطري على أنه جاهز لتحدي المباراة النهائية، مشيرا إلى أن الراحة التي نالها المنتخب اليوم كانت فرصة مناسبة من أجل الاستعداد الجيد لهذا التحدي الهام .

وقال يونس في تصريح صحفي اليوم: "لقد استطعنا عبور أبرز المنتخبات التي كانت تنافسنا في البداية على اللقب.. الآن لم يبق سوى خطوة واحدة نحو اللقب لذا لا بد من تقديم أفضل ما لدينا أمام المنتخب الاندونيسي من أجل تحقيق الميدالية الذهبية التي اجتهدنا كثيرا من أجلها".

من جانبه، قال محمد عنبر مدير وفد الطائرة الشاطئية بالأسياد إن مباراة الغد ستكون الأقوى بالنسبة للأدعم خاصة واننا سنواجه صاحب الأرض والجمهور، معربا عن أمله في تحقيق إنجاز رياضي قطري جديد "يرفع غلتنا من المعدن الثمين في حصاد الأسياد الإندونيسي".

وأضاف: "منتخبنا أصبح يمتلك خبرة كبيرة في مثل هذه المباريات خاصة وأننا نحتل المركز العاشر على المستوى العالمي بفضل الإنجازات المحققة مؤخرا في المجر وروسيا لذا أتمنى أن يوفق منتخبنا في مباراة الغد ويهزم المنتخب الاندونيسي في عقر داره من أجل التحضير للبطولات التأهيلية لأولمبياد اليابان طوكيو 2020 كأفضل ما يكون".

يذكر أن دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينتا (جاكارتا وباليمبانج) الإندونيسيتان، يشارك فيها أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية يتنافسون في 40 رياضة تتضمن 465 مسابقة ، وتشارك دولة قطر في الدورة بـ/222/ رياضيا ورياضية يمثلون 20 اتحادا رياضيا، حيث سيتنافسون في 30 رياضة مختلفة، كما تنافس قطر في رياضتين أدرجتا لأول مرة في تاريخ الألعاب الآسيوية وهما كرة السلة 33 والرياضات الجوية.











التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.