الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
02:59 م بتوقيت الدوحة

اقرأ مع بوابة العرب... "الإسلام بين الشرق والغرب"

209

بوابة العرب- هاجر المنيسي

الأحد، 26 أغسطس 2018
اقرأ مع بوابة العرب... "الإسلام بين الشرق والغرب"
اقرأ مع بوابة العرب... "الإسلام بين الشرق والغرب"
كتاب "الإسلام بين الشرق والغرب" لرئيس البوسنة والهرسك سابقاً "على عزت بيجوفيتش" هو الكتاب الذي هز أركان العالم الغربي، وينقسم الكتاب إلي قسمين الأول يتناول نظريات حول الدين متطرقاً فيها إلى الخلق والتطور والثقافة والفن والأخلاق والتاريخ والدراما والحضارة، ثم القسم الثاني وهو بعنوان الإسلام: الوحدة ثنائية القطب وتناول فيها قضايا اسلامية شتي وكيف ينظر الاسلام لبعض القضايا الشائكة كقضية سيدنا عيسي عليه السلام والزواج كما تناول القانون وكيف أثر الاسلام فيه، وكيف هي حضارة الغرب.

ويعد هذا الكتاب هو ولادة لعدة دراسات واسعة في جوانب متعددة تظهر في كل قسم وفصل خلفية "على عزت" الثقافية والفكرية والعلمية والفنية فهو أستاذاً في كل فرع خاض فيه.

وقد نشأ الكاتب في قلب نظاماً شيوعياً مستبداً ورغم ذلك فقد أعتز بإسلامه حتى أصبح مفكراً إسلاميا حيث نسي ذاته داخل التاريخ الاسلامي فأصبح أحد علامة العصر، وقد كشف الكاتب من خلال الدراسة التى قام بها عن أعراض المشهد المأساوي المتزايد للتنصير والإلحاد في هذا العالم.

ويقدم الكاتب أفكاره في شكل مبسط وسلس ويشرح بتعمق دون أن يمل منه القارئ أو يجد صعوبه في الفهم، فهو الكتاب الذي يستحق أن يقرأ لعدة مرات ويفهم ما بداخله، فالقسم الأول منه يندرج في الفلسفيات والقسم الثاني أبسط من الأول بشكل أكبر.

يتكون كتاب " الإسلام بين الشرق والغرب" من نحو 416 صفحة حيث يبدأ بمقدمة ترجمة عربية ثم انجليزية ومقدمة لكلا من المترجمين وهو للكاتب " على عزت بيجوفيتش" وقد نشر عام 1980م.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.